42 إصداراً لمؤسسة ميسلون للثقافة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

220

 

المرفأ..إسطنبول، 23 مايو (أيار) 2023
تُشارك مؤسسة ميسلون للثقافة والترجمة والنشر في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب خلال الفترة من 22 ولغاية 28 مايو الجاري، حيث تُقدّم لزوار الحدث الثقافي الضخم 42 كتاباً أصدرتها خلال عامين منذ تأسيسها في كل من إسطنبول وباريس مطلع العام 2021، وتشمل مجالات الفكر والفلسفة والأدب والتاريخ والفنون وعلوم الدين والاجتماع والسياسة والاقتصاد.
“ميسلون” مؤسسة ثقافية وبحثية مستقلة، تُعنى بإنتاج ونشر الدراسات والبحوث والكتب التي تتناول القضايا السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط، وتولي اهتمامًا رئيسًا بالترجمة بين اللغات الأوروبية، الإنكليزية والفرنسية والألمانية، واللغة العربية.
تهدف مؤسسة “ميسلون للثقافة والترجمة والنشر” إلى الإسهام في التنمية الثقافية والتفكير النقدي والاعتناء الجاد بالبحث العلمي والابتكار، وإلى تعميم قيم الحوار والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، وإلى تبادل الثقافة والمعرفة والخبرات. وتسعى لإقامة شراكات وعلاقات تعاون وثيقة مع المؤسسات والمعاهد والمراكز الثقافية والعلمية، العربية والأوروبية.
وتؤمن المؤسسة بأهمية تعليم وتدريب الشباب، والأخذ بيدهم، والارتقاء بهم ومعهم في سلَّم الإبداع والإنتاج، وتعمل لتكون خططها التدريبية متوافقة مع المعايير العالمية، بالتعاون مع مجموعة من الخبراء العرب والأوروبيين.
ومن أحدث إصداراتها كتاب “علم الأدب المقارن شرق وغرب” للأكاديمي الروسي فيكتور جيرمونسكي، أحد أبرز علماء الأدب في القرن العشرين، ومؤسس النظريَّة النمطيَّة (التيبولوجيَّة typology) في الأدب المقارن، ومن ترجمة الكاتب والباحث السوري د.غسان مرتضى، الأستاذ الجامعي في الأدب الـمقارن والعالـمي.
وكتاب “الأدبُ الحيّ، دراسة تجريبية حول القيمة الفنية للفعاليات الأدبية الحية” للكاتبة الروائية وعالمة الأنثروبولوجيا إلين ويلز، ومن ترجمة الروائي والقاص المصري هشام عيد، والكتاب موجّه بشكل أساس لصُنّاع الثقافة.
وكذلك كتاب “الوجود والحالة السياسية؛ أداء الإنسان” من تأليف الأستاذ الأكاديمي فرهانج رجائي الباحث في الشأن الإيراني والإسلام السياسي، وترجمة الكاتب والباحث السوري د.جمال الشوفي.
وكتاب “ياسين الحافظ معاصرًا” لمجموعة من المؤلفين، ومن تحرير وتقديم المفكر السوري جاد الكريم الجباعي، ويبحث الكتاب في الخط الفكري السياسي النقدي الثمين الذي تركه الحافظ.
وبالإنجليزية صدر مؤخراً كتاب “أعلام سوداء: صعود الدولة الإسلامية في العراق والشام” من تأليف آندي فلوميستروم، الباحثة السورية السويدية في المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والدراسات الاستخباراتية.

للتواصل، ولأيّ استفسار:
maysaloon.publisher@gmail.com

الموقع الإلكتروني للمؤسسة:

الصفحة الرئيسية

قد يعجبك ايضا