قمة الجيل الخامس للاتصالات: الفعالية الاقليمية السابعة عشرة لمجموعة “المرشدين العرب”

159

 

المرفأ.عمان الاردن ( أيار 2023): – تحت الرعاية الكريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، تعقد مجموعة “المرشدين العرب” قمة الجيل الخامس في عمان، الاردن. ستعقد القمة بدعم من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وبشراكة مع أورانج الأردن، شريك الاتصالات المحلي، شركة تاسك تاورز، شركة انترا سوفت وشركة اسكدينيا. وستنعقد القمة بمشاركة قادة من قطاعات مختلفة عالمية وإقليمية ومحلية في فندق الريتز كارلتون في عمان يوم الثلاثاء الموافق 6/6/2023 .

ستجمع القمة خبراء قطاع الاتصالات مع التركيز على العالم العربي بهدف الاستفادة من التجارب الريادية في مجال الجيل الخامس وإعطاء دفعة لبدايات جديدة في المنطقة نحو تحقيق تحول رقمي يرفع من سوية القطاعات الاقتصادية كلها. لذلك عملت مجموعة “المرشدين العرب” على توفير بيئة تضم قيادات من القطاعات الحكومية والأهلية خاصة القطاع المنوط به الاستثمار في البنية التحتية اللازمة لتحقيق طموح الدول والأفراد بانتقال سلس لعصر رقمي جديد.

وصرح فايز أبوعوض المستشار الأول لمجلس إدارة شركة المرشدون العرب أن الجيل الخامس شمولي الأفق، ومن هنا جاءت أهمية الرعاية الملكية ودعم المؤسسات الوطنية وعلى رأسها وزارة الاقتصاد الرقمي وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وجمعية إنتاج ونذكر بالأخص أورانج شريك الاتصالات وراعيي القمة ديل وتاسك تورز وأزكدينيا وداعمينا سامينا وشركات نوكيا وإريكسون وإنتل وجووجل وشركات الاستثمار اركيديس وبيكوك هولدنج وأناليكس.”

واكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة على أهمية وجود وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة كشريك استراتيجي مع مجموعة المرشدون العرب للمساهمة في القمة الخاصة بتقنية الجيل الخامس والتي نتطلع بأن تسهم هذه القمة بمناقشة اهم الفرص التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس في الأردن. وأشار الهناندة أن خدمة الجيل الخامس تشكل عامل أساسي لنجاح عملية التحول الرقمي بما في ذلك توفير البنية التحتية المستقرة والأمنة والمدعومة بالتقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء ومن هنا جاء حرص الحكومة على ادخال خدمات الجيل الخامس الى المملكة لتكون إحدى الركائز الأساسية في البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن مؤكداً ان هذه التكنولوجيا ستغدو هي الاتجاه العام السائد في الحياة العامة وعالم المال والاعمال خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام فاضل السرحان ان الهيئة حرصت ومنذ ان بدأت خطواتها الأولى في ادخال خدمات الجيل الخامس للسوق الأردني الى فتح ذراعيها لكل جهد وطني يهدف الى ابراز الدور الحقيقي الكامن وراء هذه التقنية. وأضاف السرحان ان ادخال تقنية الجيل الخامس والعمل بها سوف يعمل على تسريع عملية التحول الرقمي والذي اصبح في اعلى سلم الأولويات للحكومة الأردنية، لما له من فائدة تعود على الافراد وكافة الشركات والقطاعات الخاصة والعامة، وان المرحلة القادمة ستكون ذات أهمية كبرى وحساسة لما لها من دور كبير وفاعل في تفعيل الخدمات الرقمية والالكترونية المقدمة للمواطنين، حيث ستتيح خدمات الجيل الخامس للمملكة الاتجاه بثبات نحو إيجاد المدن الذكية وانترنت الأشياء وإدارة جميع موارد الدولة وكافة القطاعات بشكل مثالي ومريح اسوة باقي الدول التي سبقتنا بهذا المجال.

وعبَر الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، فيليب منصور، عن أهمية عقد قمة الجيل الخامس مع تزامن إطلاق هذه التقنية للسوق الأردني، التي ستجلب تجارب جديدة للمستخدمين سواء من الأفراد والشركات، فمن الهام تواصل الخبراء والرواد من مختلف المجالات من خلال هذه القمة، لاكتشاف العديد من الفرص التي تتيحها تقنيات الجيل الخامس خلال الأشهر، السنوات والعقود القادمة. فيما أشار إلى حرص الشركة على دعم الفعاليات الهامة والتي تهدف إلى الارتقاء بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن انطلاقاً من دورها كمزود رقمي رائد ومسؤول، فهذه القمة لها دور هام للحديث عن هذا الموضوع الحيوي والذي يعد أساسياً في التنمية الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا