السعودية تحذّر من حملات الحج الوهمية .. تفاصيل

123

المرفأ..حذّر الأمن العام السعودي المواطنين والمقيمين من الاستجابة لحملات الحج الوهمية، وشدد على ضرورة الإلتزام بالتسجيل لأداء مناسك الحج لهذا العام عبر موقع وزارة الحج والعمرة وتطبيق نسك.

وأكد الأمن العام، في بيان عبر “تويتر”، أن الجهات الأمنية تتابع ما ينشر من إعلانات تهدف للاحتيال على الراغبين بالحج، وسيتم تطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحق المتورطين فيها”.

ودعا الأمن العام للتقيد والالتزام بالآلية النظامية للتسجيل المعلنة من وزارة الحج والعمرة في حج هذا العام، وذلك عبر المسار الإلكتروني وتطبيق نسك، حيث إنها الطريقة النظامية الوحيدة التي تتم من خلالها عمليات الترشح بالقبول آليًا، ويمكن من خلاله استعراض شركات الحج النظامية والاختيار منها.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر حكومية أردنية : إن أولى قوافل الحجاج ستنطلق إلى المشاعر المقدسة منتصف شهر حزيران الجاري.

ورجحت المصادر، أن تنطلق قافلة الحجاج الأولى بين يوم الثلاثاء الموافق لـ 13 من حزيران والجمعة الـ 16 من ذات الشهر، متوقعا أن تستمر القوافل بالانطلاق حتى يوم الخميس الموافق للـ 22 من حزيران.

وبين أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية سترسل مع كل قافلة مرشدين للحجاج، مبينا أنه وبالمعدل سيكون هنالك مرشد واحد لكل 50 حاجا وحاجة.وتحدث عن توفير مساكن للحجاج على مقربة من الحرم بمسافة لا تتجاوز 1500 متر، مشيرا إلى أنها ستكون مجهزة ومهيأة بالكامل لراحة الحجاج.

يشار إلى أن قوافل الحجاج الأردنيين ستضم 8000 آلاف حاج وحاجة أردنيين، و4500 حاج وحاجة من مسلمي 1948.

قد يعجبك ايضا