اتحاد الكتاب يوقع اتفاقيّة المشاركة في مهرجان جرش

239

المرفأ..عمان- خاص اتحاد الكتاب
وقع مدير عام مهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي ورئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عليان العدوان اتفاقيّة حول مشاركة الاتحاد في البرنامج الثقافي للمهرجان.
وأكّد سماوي أنّ مهرجان جرش يعتمد الشراكة الثقافية والإبداعية والفنيّة مع الهيئات والروابط والاتحادات الثقافية، ومن ضمنها اتحاد الكتاب، مع إعطاء هذه الهيئات حريّة اختيار المشاركين وفق رؤيتهم في ذلك، وقال إن اتحاد الكتاب ناشط ثقافيًّا من خلال برنامجه ومحاوره المتنوعة في الأمسيات والنشاطات.
من جانبه، قال العدوان، عضو اللجنة العليا للمهرجان، إنّ الاتحاد يعتزّ بهذه الشراكة ويعمل على تنظيمها وفق برنامج ثقافي مدروس وفاعل ويلبي ذائقة وحاجة الجمهور والمشاركين، لافتًا إلى أنّ النشاطات تقام في مدينة جرش الأثريّة وفي عمان والمفرق، من خلال أمسيات شعريّة وأدبيّة نثريّة في القصّة والرواية وباقي فنون النثر، وندوات ثقافيّة وتاريخيّة، بمشاركة 73 أديبًا وباحثًا. وقال العدوان إنّه ولتحقيق العدالة في المشاركة، ولإفساح المجال لأكبر عدد ممكن من أعضاء الاتحاد، فقد تمّ استثناء المشاركين في البرنامج الثقافي للمهرجان في العام الماضي، وكذلك المشاركين في برامج وفعاليات برنامج مدن الثقافة الأردنيّة في وزارة الثقافة.
وذكر العدوان أنّ محاور المشاركات توزّعت على مواضيع: العمق التاريخي والأثر السياحي لمهرجان جرش، حقوق الملكية الفكريّة، عروبة القدس، المسرح وفنونه في العهد الروماني، الإرادة السياسيّة والقانونية عند الرومان، إضافةً إلى الأمسيات الشعريّة والروائيّة والقصصية وفنون النثر.

قد يعجبك ايضا