ماهي أسباب بطئ سرعة النت في منزلك

137

المرفأ…قد ترغب في التخلص من جهاز الروتر الخاص بك بسبب أعتقادك أنه السبب في بطئ سرعة النت في منزلك، ولكن قد تكتشق هناك بعض الأشياء هي السبب في بطئ سرعة النت لديك , فيما يلي سبعة أدوات في منزلك قد تكون في سبب بطئ لديك:

أولا – الأسطح اللامعة مثل المعادن والمرايا , والموجات الدقيقة وموجات الراديو، تعتبر كلها جزء من الطيف الكهرومغناطيسي للإشعاع قادرة علي أضعاف شارة النت.

ثانيا – أفران الميكروويف، حيث يمكن للإشعاع الكهرومغناطيسي المتسرب من أفران الميكروويف أن ينتج بشكل فعال إشارة راديو بتردد 2.4 جيجا هرتز، مثل العديد من أجهزة الوفاي وبالتالي يؤدي الي بطئ أشارة النت .

ثالثا – أثاث كبير وأشياء كثيفة أخرى، يمكن لخزانة ملابس عتيقة مهيبة، أو ساعة جد أو تمثال رخامي كثيف، يشبه إلى حد كبير حوض أسماك كبير، أن يضعف الإشارة من جهاز التوجيه الخاص بك إذا كانت في الطريق.

رابعا – الهواتف اللاسلكية، يمكن للأشارات الخارجة من الهواتف اللاسلكية من أبطئ سرعة النت لديك .

خامسا – أجهزة البلوتوث، مرة أخرى، كما هو الحال مع أجهزة الميكروويف والهواتف اللاسلكية، يمكن لأي وجميع أجهزة Bluetooth مثل مكبرات الصوت أو أجهزة العرض الرقمية أن تعترض طريق إشارة الوافاي إذا كانت قريبة جدًا من جهاز التوجيه سادسا – الالكترونيات الأخرى، مثل أجهزة مراقبة الأطفال وحتى مصابيح الفلورسنت أنه يمكن أن يعيق الاتصال بالإنترنت عن طريق إصدار ترددات قريبة من نطاقات جيجا هرتز اللاسلكية القياسية , ولذلك إن التخلص من الأجهزة الإلكترونية غير الضرورية بالقرب من جهاز التوجيه الخاص بك يمكن أن يزيد من سرعة النت لديك .

سابعا – أحواض الأسماك وغيرها من حاويات السوائل الكبيرة , إذا كان حجم السائل كبيرًا بدرجة كافية، فيمكن أن يمتص ترددات الموجات الراديوية، مما يمنع كل ذلك ذهابًا وإيابًا بين جهاز التوجيه الخاص بك والكمبيوتر المحمول أو الهاتف أو الجهاز اللوحي.

وختاما قال اثنان من باحثي الكمبيوتر في The Conversation ، “يمكن أن تتأثر الإشارات اللاسلكية خارج المنزل أو المبنى بهطول الأمطار حيث يمكن لقطرات الماء أن تمتص الإشارة جزئيًا، مما قد يؤدي إلى انخفاض مستوى التغطية.

قد يعجبك ايضا