وزيرة الثقافة ترعى حفل احياء ذكرى وفاة الفنان فارس عوض في مادبا

230

المرفأ..رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار  حفل احياء الذكرى السابعة والثلاثين لرحيل الفنان فارس عوض  التى إقامتها مديرية  ثقافة مادبا.

وقالت النجار ان فارس عوض كان نجما فنيا لامعا في سماء الاردن جسد الاغنية الاردنية البدوية وتغنى بالاردن الارض والانسان
واضافت ان ابناء فارس عوض هم اليوم ابنائي وارى فيهم صورة الفنان الراحل،  وسلمت ثامر الابن الاكبر  لفارس عوض درع وزارة الثقافة تخليدا لذكرى والده

و قال رئيس قسم الموسيقي بالاذاعة الاردنية الموسيقار روحي شاهين كان فارس يحمل مواصفات الفنان القادر على ترجمة احاسيس ومشاعر ابناء الوطن

واضاف انه اكتشف هذه الموهبة من خلال حفل عرس  وكان فارس يومها لازال شابا وقال امنيتي ان اغني بالاذاعة الاردنية وقال شاهين ابشر وتم تعيينة مع فرقة كولار الاذاعة حيث بدأ مسيرته الفنية.
وقال الملحن د اميل حداد تشرفت بان عملت مع فارس عوض اغنية عمان التي لازالت تتردد على السنة الاردنيين وهي من كلمات الشاعر على عبيد الساعي

وعرضت مديرية الثقافة فلم وثائقي عن حياة فارس عوض.

والقى مدير ثقافة مادبا محمد الرواحنة كلمة ترحيبية بالوزيرة والحضور وقال ان وزارة الثقافة تحرص على ابراز دور كل مثقف في الاغنية والقصيدة او اللوحة الفنية خلال حياته او بعد رحيله.

كما تحدث الاديب سعود قبيلات  من خلالها علاقته بفارس عوض في مرحلة الطفولة والدراسة الجامعية حيث انهما من قرية مليح لواء ذيبان.

وفي نهاية  الحفل الذي اقيم في جمعية الشابات المسيحية في مادبا على فقرات غنائية للفنان الراحل فارس عوض بصوت الفنان رامي خالد   والفرقة الموسيقية.


قد يعجبك ايضا