بدعم من هيئة تنشيط السياحة طائرتين عارضتين سياحيتين تحطان في مطار الملك الحسين الدولي

75

المرفأ…حطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة، امس الاربعاء، طائرتي سياح عارضة ضمن كبرى الشركات الهنغارية والرومانية مدعومتان من هيئة تنشيط السياحة ، مدشنة بذلك جسرا جويا سياحيا خلال الموسم الشتوي لاستقطاب 6748 سائح إلى الأردن .

وقال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ، في تصريح صحفي، إن استراتيجية الهيئة تتمثل في زيادة أعداد السياح من خلال الطيران العارض للمملكة خلال العام الحالي مبينا ان المملكة استقبلت منذ بداية العام 149 طائرة عارضة تحمل ما مجموعه 19.3 الف سائح أجنبي .

واشار عربيات أن استقبال السياح في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة، يدعم الزخم السياحي للمواقع السياحية .

وبين عربيات، أن هذه الخطوة جاءت في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف، والمنتظمة من دول عدة إلى مطار الملك الحسين في العقبة بشكل مباشر، مشيرا إلى التعاون المثمر مع سلطة العقبة الاقتصادية ومطار الملك حسين الدولي.

ولفت عربيات إلى أن الهيئة تعمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى مدينة عمّان والعقبة مباشرة، والانطلاق منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة، مبينا أن هذه الرحلات السياحية للمملكة من شأنها زيادة استقطاب أعداد السياح من قارة أوروبا.

وتابع، أن الهيئة حريصة على توفير تنافسية صحية في قطاع الطيران، وتسخيرها لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الأردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الأردني، متوقعا أن يسهم تسيير هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى عمّان والعقبة، وبقية المناطق السياحية في الأردن.

 

قد يعجبك ايضا