الأحد انخفاض على درجات الحرارة وطقس مائلاً للبرودة في أغلبية المناطق و بارداً نسبياً فوق المُرتفعات

402

المرفأ…يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 2-3 درجات مئوية.

و يكون الطقس مائلاً للبرودة في أغلبية المناطق و بارداً نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية مع تزايد تدريجي في كميات الغيوم و السحب.

كما و تشتد الرياح مع مرور الوقت و تصبح قوية في ساعات النهار و تؤدي إلى حدوث موجات غبارية تكون كثيفة في بعض الأوقات و تتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير خاصة في المناطق الصحراوية.

في شمال المملكة، يحتمل مع ساعات الصباح المتأخر هطول زخات متفرقة ومحلية من الامطار، و بدءاً من ساعات الظهيرة، تبدأ جبهة هوائية باردة بالعبور، بحيث يتحول الطقس في شمال المملكة ليُصبح بارداً و غائماً و عاصفاً و ماطراً بمشيئة الله و تكون هذه الأمطار غزيرة و مُترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط زخات كثيفة من البَرَد خاصة فوق المُرتفعات.

و مع ساعات ما بعد العصر يستمر عبور ذات الجبهة الهوائية الباردة لتصل إلى المناطق الوسطى و العاصمة بحيث تمتد ذات الأجواء الباردة و الغائمة و الماطرة إلى هذه المناطق.

 

و لا يُستبعد أن تتسبب الأجواء المُرافقة لعبور هذه الجبهة الهوائية الباردة إلى جريان كبير للأودية و تشكل السيول في عموم المناطق المُنخفضة و ارتفاع منسوب المياه.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، تشتد مع مرور الوقت و تُصبح قوية السرعة أثناء النهار و تكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً يفوق سرعة هباتها 85 كم/ساعة و تؤدي إلى حدوث موجات غبارية تكون كثيفة و تؤدي إلى تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطُرق الصحراوية.

قد يعجبك ايضا