Big 5 Global يواصل نجاحه في “عام الاستدامة” من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية في قطاع البناء والتشييد

95

المرفأ…متابعات
دبي – الامارات
بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستجمع النسخة الرابعة والأربعون من معرض Big 5 Global قادة عالميين ومتخصصين ومبتكرين في قطاع البناء والتشييد خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023 في مركز دبي التجاري العالمي، وسيستقطب أكثر من 68,000 مشارك من أكثر من 150 دولة وأكثر من 2,200 عارض يعرضون أكثر من 50,000 منتج. حيث سيقدمون منظوراً شاملاً حول توجيه قطاع البناء نحو مستقبل مستدام.
وتعليقاً على ذلك، قالت جوزين هيجمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات بشركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض Big 5 Global: “في عام 2023، يعمل معرض Big 5 Global على تعزيز مناقشات الريادة الفكرية لتشكيل المبادرات التي من شأنها تحقيق التحول في قطاع البناء والتشييد. يأتي ذلك على خلفية حيوية لـ “عام الاستدامة” في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يؤكد تفاني الدولة في تعزيز التعاون العالمي في السعي لدعم العمل المناخي.
ومن خلال هذا الحدث، الذي سيغطي دورة البناء بأكملها، ولتعزيز الريادة الفكرية العالمية في الصناعة، سيقدم Big 5 Global هذا العام برنامجاً شاملاً يشمل كل ماهو معماري بما في ذلك قمة Big 5 Global Leaders، وقمة Big 5 FutureTech، بالإضافة إلى Big 5 Talks. كما سيستضيف البرنامج أكثر من 230 متحدث عبر أكثر من 130 جلسة من جميع أنحاء العالم.
وخلال القمة، سيحدد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة السابق في دولة الإمارات العربية المتحدة، الاستراتيجيات الرئيسية لمستقبل البناء المستدام. ومن بين المتحدثين البارزين الآخرين سعادة الدكتور علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” ، و المهندسة مريم المهيري، المدير التنفيذي لمؤسسة تنظيم وترخيص المباني ببلدية دبي.
وتعليقاً على ذلك، قالت كاثلين ماكجريل، المدير الإداري لأعمال الخدمات الاستشارية في WSP الشرق الأوسط و أحد المتحدثين في القمة: “مع احتدام السباق نحو صافي الانبعاثات الصفري وسط تحول عالمي نحو الانتقال الأخضر الموحد، يصبح من الضروري للصناعة إنشاء بيئة عمل تمكينية تجذب جيل الشباب، كما سيشارك في إحدى الجلسات الافتتاحية المهندس عبد الرحمن الخولي، مهندس رئيسي أول – إدارة تخطيط وتصميم المشاريع في وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، و الذي بدوره سيسلط الضوء على الإنجازات الرئيسية لرحلة التحول الرقمي للوزارة. كما ستضم قائمة المتحدثين قادة وخبراء مثل عبد القادر عطية، رئيس التصنيع المتقدم، مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار. أيمن محمد، رئيس لجنة استشراف المستقبل، بلدية رأس الخيمة، و محمد عبد الرحمن، مدير نمذجة معلومات المباني في شركة البحر الأحمر العالمية، وذلك من بين آخرين.
وفي السابع من ديسمبر، سيجمع Big 5 Global المهندسين المعماريين والمصممين والمخططين الحضريين وخبراء الذكاء الاصطناعي في مناقشات ستتركز حول ثلاثة مواضيع رئيسية: العمران البيوفيلي “الحيوي”، والتصميم الكربوني المحايد، وتأثير الذكاء الاصطناعي على الهندسة المعمارية.
حضور معرض Big 5 global الذي يعقد بشكل سنوي مجاني للمتخصصين في هذا المجال. كما أن تسجيل الزوار مفتوح من خلال الرابط: www.big5global.com

قد يعجبك ايضا