تحت رعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية ، معرض Big 5 Construct Saudi، سيسلط الضوء على مستقبل البناء والتشييد في المملكة

80

• سيشارك في الحدث أكثر من 1300 عارض محلي ودولي من 47 بلد لاستعراض أكثر من 20000 منتج و سيضم أجنحة من 13 بلد بهدف جذب أكثر من 55000 زائر متخصص.
• ستستضيف الهيئة السعودية للمقاولين مؤتمر المقاولات الدولي خلال معرض Big 5 Construct Saudi الذي سيتضمن جلسات حوارية ونقاشات حول البناء الحضري والمدن الذكية والاستدامة وتقنيات البناء المتقدمة.
• للمرة الأولى، سيحظى معرض Big 5 Construct Saudi برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وسيتم تسليط الضوء على الدور الهام للحدث في تعزيز نمو قطاع البناء والتشييد.

المرفأ،..الرياض –

تحت رعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، تستعد النسخة 12 من معرض Big 5 Construct Saudi، أكبر حدث إنشائي يقام في المملكة على الإطلاق، وتنظمه شركة دي إم جي إيفنتس، لاستقبال الزوار خلال الفترة من 26 إلى 29 فبراير 2024 في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

تماشياً مع أهداف رؤية 2030، أطلقت المملكة العربية السعودية بنجاح ما يقرب من 1.25 تريليون دولار من مشاريع العقارات والبنية التحتية منذ عام 2016 (المصدر: نايت فرانك). ويتمتع معرض Big 5 Construct Saudi، الذي سيجمع شركات من جميع أنحاء العالم لدعم التحول الطموح في المملكة، بمكانة قوية ويهدف إلى تعزيز توقعات النمو الإيجابية لقطاع البناء والتشييد.

هذا العام، سيضم معرض Big 5 Construct Saudi المؤتمر الدولي للمقاولات (ICC) الذي تنظمه الهيئة السعودية للمقاولين (SCA) وشركة دي إم جي إيفنتس، الشركة الدولية الرائدة للفعاليات في المملكة.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال أ. عبد المجيد الرشودي، الأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين: “إن استضافة مؤتمر المقاولات الدولي خلال معرض Big 5 Construct Saudi يؤكد التزامنا لتسليط الضوء على الفرص ومناقشة التحديات وتسهيل الحوارات لتعزيز قطاع المقاولات في المملكة. ومن خلال مشاركة العقول المتميزة المحلية والدولية الرائدة في المؤتمر الذي سيستمر ليومين، فإننا لا نرسم مستقبل مشهد البناء في المملكة العربية السعودية فحسب، بل نعزز أيضاً مكانتنا كداعم رئيسي لقطاع المقاولات”.

كما قال محمد كازي، نائب الرئيس – فعاليات الإنشاءات في دي إم جي إيفنتس: “مرة أخرى، نفتخر بعقد شراكة رائعة مع الهيئة السعودية للمقاولين، وهذه المرة لاستضافة مؤتمر المقاولات الدولي خلال معرض Big 5 Construct Saudi، الذي سيغطي دورة البناء بأكملها. ومن خلال العمل كمحفز للتقدم المستقبلي للقطاع، سيستضيف المؤتمر الدولي للمقاولات، خبراء مقاولات عالميين يهدفون إلى دعم الصناعة في معرض Big 5 Construct Saudi، حيث تلتقي الأفكار الرائدة والتقنيات المبتكرة والخبرات التي لا مثيل لها”.

المؤتمر الدولي للمقاولات سيضم مناقشات استراتيجية

سيجمع المؤتمر الدولي للمقاولات في نسخته ال 4 كبار المقاولين وخبراء المقاولات الدوليين في المملكة لمدة يومين من الحوارات والمناقشات الثاقبة التي تركز على مواضيع مثل البناء الحضري والمدن الذكية والاستدامة وتقنيات البناء المتقدمة. كما سيضم المؤتمر أكثر من 25 متحدثاً في 12 جلسة حوارية.

وعلى مدار يومين من المناقشات رفيعة المستوى، سيرحب المؤتمر بنخبة من المتحدثين، بما في ذلك جيلهيرم جاكوبوتشي، المدير التنفيذي ل WSP، لتبادل الأفكار وتحليل للوضع الحالي لصناعة البناء والتشييد وتقديم رؤى قيمة حول التحديات والفرص والعوامل الرئيسية التي تشكل مشهد المقاولات في المملكة.

كما سيسلط جاد إبراهيم، نائب رئيس الخدمات المساندة في شركة “شايد كوربوريشن”، الضوء على المشهد المتطور لإدارة القوى العاملة في قطاع المقاولات. في الوقت الذي تواصل فيه المملكة العربية السعودية إظهار أقوى مؤشر لنشاط البناء على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وفقاً لتقرير Global Construction Monitor الصادر عن RICS، فإن الحاجة إلى دعم التوظيف والتدريب والاحتفاظ بالقوى العاملة الماهرة أمر بالغ الأهمية للنجاح التشغيلي لمشاريع البناء العملاقة.

كما ينضم إلى قائمة المتحدثين ألفونسو سيناتور، نائب الرئيس الأول ورئيس الاستدامة في مؤسسة بوليفارد الرياضية، الذي سيلقي الضوء على دور المقاولين في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للاستدامة.

يغطي معرض Big 5 Construct Saudi دورة البناء الكاملة

سيقام معرض Big 5 Construct Saudi في الفترة من 26 إلى 29 فبراير 2024 ، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، وسيستقطب أكثر من 55,000 زائر متخصص و أكثر من 1300 عارض محلي ودولي من 47 بلداً جيث سيعرضون أكثر من 20000 منتج.
وسيغطي المعرض، الذي يقام في موقع مشترك مع أربعة فعاليات متخصصة هي معرض HVAC R Expo Saudi و معرض FM Expo Saudi ومعرض Stone & Surface Saudi ومعرض Windows, Doors & Facades Event Saudi، 14 قطاع من المنتجات. وتشمل هذه القطاعات أنظمة العزل والانشاءات، والديكورات الداخلية والتشطيبات للمباني، ومواد وأدوات البناء، وأمن المباني والتحكم في الوصول، والمباني الذكية، والنمذجة، والمطابخ والحمامات، وآلات المصانع والمركبات، والطاقة الشمسية والهندسة الكهربائية والميكانيكية، بالإضافة إلى القطاعات الجديدة التي تم إطلاقها هذا العام، مثل الخرسانة، وتقنيات البناء، والدهانات، والصلب، والتصميم الحضري والمناظر الطبيعية.

حضور المعرض مجاني للمتخصصين في هذا المجال. تسجيل الزوار مفتوح من خلال الرابط: www.big5constructsaudi.com

قد يعجبك ايضا