مسيرات حاشدة في محافظات المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

72
المرفأ….خرج أردنيون عقب صلاة الجمعة، في مسيرات ووقفات تضامنية نصرة للمقاومة الفلسطينية ودعما لأهالي قطاع غزة، للأسبوع العشرون على التوالي.

وعبر المشاركون في المسيرات والوقفات عن تضامنهم مع الأشقاء في غزة، مطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات بشكل مستدام، في وقت تستمر آلة حرب الاحتلال باستهداف كل من هو حي في القطاع وبلا هوادة لليوم الأربعين بعد المئة على التوالي.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,514 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 69 ألفا و616 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قد يعجبك ايضا