وزارةالصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 29.514 وأكثر من 69 ألف مصاب

74
المرفأ… أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها، الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 104 شهداء و160 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أن حصيلة الشهداء في القطاع ارتفعت إلى 29,514 شهيدا، والإصابات إلى 69,616 منذ بدء العدوان.
وأشارت إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
العدوان على غزة
تستمر آلة حرب الاحتلال باستهداف كل من هو حي في قطاع غزة وبلا هوادة لليوم الأربعين بعد المئة على التوالي، بقصف مكثف طال رفح وخان يونس جنوبي غزة، حيث مايزال الاحتلال الإسرائيلي خاضع لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قد يعجبك ايضا