د.الشبار : أكاديمية القوة للرماية بالقوس تستهل عملها بخطط طموحه

82

 

المرفأ…أعلنت أكاديمية القوة للرماية بالقوس عن خططها ونشاطاتها للموسم الحالي حيث ستقام العديد من البرامج والبطولات خلال الفترة المقبلة.

وتهدف الاكاديمية لإنشاء أفراد وفرق قادرة على المنافسة محليا وعربيا وعالميا حيث تعتبر الاكاديمية نواة لرياضة القوس في الأردن.

وبحسب المدير التنفيذي للأكاديمية د.عصام الشبار فان المرحلة المقبلة ستشهد العديد من البرامج

واضاف:”نسعى للعمل خلال الفترة المقبلة بهدف نشر اللعبة اكثر محليا والتعريف بها وإنشاء قاعدة من الممارسين من كلا الجنسين ومن مختلف الأعمار .

كما قال:”حرصا على تطوير الحركات الرياضية والشبابية في الأردن قمنا بإنشاء أكاديمية القوة للرماية بالقوس تتناسب مع جميع أطياف المجتمع ولكلا الجنسين حيث تقوم الاكاديمية بتعليم وتدريب المشاركين على ممارسة هذه الرياضة على الأساس المتعارف عليها دوليا والتي تتضمن عوامل السلامة أولا ومن ثم الاستمتاع بهذه الرياضة. علما بأن الاكاديمية بدأت خطواتها في تأسيس علاقات مع اسرة اللعبة في الوطن العربي ودوليا.

وحول مراحل التدريب والتعليم قال اد.لشبار:”قامت أكاديمية القوة للرماية بالقوس بالتعاقد مع افضل المدربين الدوليين في رياضة القوس لتعليم وتدريب هذه الرياضة في الأردن.
وأضاف:”كما تقدم الاكاديمية اهتمام مكثف بالأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والذهنية عن طريق دمجهم مع المتدربين الاخرين من خلال تعليمهم وتدريبهم من قبل مدربين مؤهلين للتعامل معهم مع الأخذ بعين الإعتبار شعار الأكاديمية “السلامة أولا”.
وضمن خطط المرحلة المقبلة سيتم تخصيص برامج تدريبيه للتدريب الرمي بالقوس عن ظهر الخيل بالتنسيق مع كافة الجهات المعنيد.

وتعتبر الرماية بالقوس من اقدم انواع الرماية و يستخدم فيها الرامي الادوات التالية: ( القوس والسهم اضافه الى ادوات الحماية الخاصة به والهدف المناسب للتصويب عليه) حيث نشأت هذه الرياضة من قديم العصور وفي مختلف الحضارات الفرعونية والصينية والاشورية وبابل واكثر من برع في استخدام القوس والسهم وصناعته هم العرب حيث اوصى بها عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال: علموا أبناؤكم السباحة والرماية وركوب الخيل ، كما استخدمها الانسان منذ العصور الاولى في مختلف المجالات من صيد (لتوفير الغذاء) الى الدفاع عن النفس (كحماية له من الأعداء).

كما اشتهرت رياضه القوس في العصور الاولى وعرفت بما يسمى برياضة النبلاء حيث اهتم الامراء والملوك بتعليم ابنائهم هذه الرياضة وتطورت في العصر الحديث الى رياضه السهام بانواعها المختلفة من قوس وسهم داخل الصالات وخارج الصالات للقوس الاولمبي (المحدب) والقوس المركب (البكرة).

قد يعجبك ايضا