سمير الرفاعي يحاضر في اكاديمية الشرطة الملكية

57

المرفأ…قدّم النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان دولة السيد سمير زيد الرفاعي اليوم في أكاديمية الشرطة الملكية، محاضرة بعنوان” التحديث السياسي في الأردن ” وذلك ضمن برنامج الدراسات العليا المنعقد في الأكاديمية.

وأكد الرفاعي على أهمية الدور الذي تقوم به مديرية الأمن العام في إنفاذ القانون، وحماية الوطن وأهله وصون الدستور، الأمر الذي أسهم في تامين الحياة السياسية، مثمنًا الدور الخدماتي والأمني والاجتماعي الذي يضطلع به جهاز الأمن العام والذي اكتسبه من خلال معاصرته لبناء الدولة الأردنية في كافة مراحلها، ليصبح جهازًا أمنياً عصرياً يقدم خدمة شاملة للمواطن وكافة المقيمين على أرض المملكة.

واستعرض الرفاعي المراحل التاريخية السياسية والحزبية والانتخابية التي مر بها الأردن ومراحل تطوير الحياة الديمقراطية، وتطور التشريعات والمجالس النيابية.

وأشار الرفاعي إلى أهمية تنفيذ الرؤى الملكية السامية في التحديث السياسي، وتطوير المشاركة الحزبية الهادفة إلى تحقيق المصالح الوطنية وخدمة الأردن عبر ممارسات سياسية وديمقراطية فضلى تمثل الاردنيين كافة، وتسهم في تمكين الشباب والمرأة، ومشاركتهم الفاعلة في هذا المجال.

ويأتي هذا اللقاء استمرارًا لسلسلة اللقاءات التي أطلقتها مديرية الأمن العام في أكاديمية الشرطة الملكية والهادفة الى تعزيز العمل التشاركي مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة الوطنية.

وحضر اللقاء المفتش العام وآمر أكاديمية الشرطة الملكية وعدد من كبار ضباط الأمن العام .

قد يعجبك ايضا