عنيزات يرجح صدور قرار بإجراء الانتخابات النيابية خلال هذا الأسبوع

93

المرفأ… ينتظر الاردنيون قرارا بإجراء الانتخابات النيابية، في وقت تسري فيه التوقعات أن تكون “الدعوة لها خلال هذا الأسبوع أو الذي يليه”، وفقا للكاتب نسيم عنيزات.

وقال عنيزات في مقالة نشرها في جريدة الدستور “إن الدعوة للانتخابات قريبا تأتي تمهيدا لقيام هيئة الانتخابات؛ بتحديد يوم الاقتراع الذي لن يتجاوز شهري تشرين الأول او الثاني القادمين على ابعد تقدير لنخوض بعدها بسيناريو مجلس النواب من حيث الحل او البقاء والغوص في تحليل إكمال مدته الدستورية وغيرها من الاراء ، وما يترتب على ذلك من بقاء الحكومة او رحيلها.

وأضاف: سائرون باتجاه اجراء الانتخابات النيابية هذا العام مخالفين بهذا الرأي كثيرا من التحليلات والتوقعات التي كانت اما تدعو للتأجيل او تتوقع ذلك تحت حجج ومبررات لا تمنع اجراءها.وأوضح عنيزات أن “الانتخابات النيابية إجراء داخلي واستحقاق دستوري طالما حرصنا على الالتزام به والتقيد بمواده ومضمونه”.

وأكد على أن إجراء الانتخابات “لن يكون له أي أثر سلبي على ما يحدث في المنطقة وفي قطاع غزة بقدر ما يحدث تقدما في مسار منظومة التحديث السياسي ويعكس التزام النظام السياسي بمخرجاتها ويعزز الثقة في الدولة وجديتها نحو المضي في تطوير الحياة السياسية وتعميق الديمقراطية ، وصولا الى حكومات برلمانية”.

ورأى انه “بعد إصدار قانون العفو العام وما أحدثه من أصداء إيجابية يتطلع المواطن بأن يرى قوة الدولة من خلال التوافق والانسجام بين المسار الداخلي والخارجي دون إحداث اي تقاطعات او تشابكات تحدث خللا ببن المسارين وتؤثر على حالة الاستقرار والاطمئنان او القرار”.وبين أن “الاهتمام بالشأن الداخلي والالتزام بحاجة المواطن والتأكيد على المصلحة الوطنية اولا، لا يعني إضعاف او التخلي عن الثوابت بقدر ما يعني التمسك والالتزام بها” .

ودعا نسيم عنيزات إلى أهمية اجراء الانتخابات وضرورة المضي نحو إنجازها دون الالتفات إلى الأصوات التي تنادي بعكس ذلك والتوقف عند التحديات التي طالما مررنا بأصعب منها واجرينا انتخابات في عز ازمتها وشدة عقدتها وقد تجاوزناها ونجحنا فيها دون معيقات”.

قد يعجبك ايضا