برنامج “وش السالفة” ضمن فعاليات اليوم الثقافي العالمي  بتظيم من جامعة جدارة.

290

المرفأ…برعاية رئيس الوزراء الأسبق  الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، تعقد في رحاب جامعة جدارا يوم الإثنين المقبل ، فعاليات “اليوم الثقافي العالمي الأول”،  بمشاركة سفارات وملحقيات ومراكز تابعة لـ 16 دولة بالإضافة للأردن.

 

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حابس الزبون ، إن جامعة جدارا تتطلع إلى أن يكون هذا اليوم الثقافي فرصة لتقديم المنتج الثقافي الأردني أمام سفارات وممثلي الدول المشاركة، مشيرا إلى أهمية اليوم الثقافي العالمي كونه الأول من نوعه الذي يعقد في رحاب الجامعة، ما يتيح المجال الى مزيد من التعاون الثقافي المشترك.

 

من جهته ، قال عميد كلية الآداب واللغات في الجامعة الدكتور احسان الرباعي ، إن مركز اللغات التابع لكلية الآداب يسعى جاهدا الى توسيع مجالات التعاون الثقافي مع نظرائه في مختلف الدول.

 

بدوره ، قال مدير مركز اللغات في جامعة جدارا رئيس اللجنة التحضيرية لليوم الثقافي الدكتور لقمان الربابعة، أن تنظيم هذا اليوم الثقافي جاء بهدف زيادة التعاون والتواصل بين الجامعة والجهات المشاركة، مبينا أن اليوم الثقافي يتضمن فقرات للمشاركين، وإقامة معرض عن جامعة جدارا، إضافة إلى معرض للسفارات والملحقيات والهيئات المشاركة بفعاليات اليوم الثقافي.

 

من جانب اخر قام المشاركين في هذا المهرجان بالمشاركة بجميع اللغات واللهجات الدول المشاركين منها بقول عبارة “احبك جدارة” .

 

وحول اليوم الثقافي العالمي الاول،  قام كل من رئيس قسم الاعلام في جامعة جدارة الدكتور اسلام الحتاملة و عضو هيئة التدريس  الدكتورة رسمية الشقران باقامة انشطة  تفاعلية للمساقات الدراسية حيث أشتملت مقابلات تلفزيونية ونشرات اخبارية لكل من المواقع الاخبارية الالكترونية الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وفي سياق متصل قامت احد طالبات الدراسات العليا  الاعلامية منى العدوان مقدمة برنامج “وش السالفة”  باستضافة المدعوين في هذا المهرجان بهدف تبادل الثقافات والمشاركات الفاعلة التي تسهم في اثراء وتعزيز الثقافة و الخبرات وتنشيط السياحة والفكلور الاردن.

 

 

يشار الى أنه يشارك في اليوم الثقافي الذي تنظمه جامعة جدارا سفارات وملحقيات ثقافية ومراكز متخصصة من بنجلادش، اليابان، إندونيسيا، الباكستان، السعودية، تركيا، الجزائر، المغرب، ماليزيا، المكسيك، بنما، تايلند، فلسطين، تايوان، مركز اللغات الأميركي، مؤسسة داد الألمانية، بالإضافة للأردن ممثلة بهيئة تنشيط السياحة، مديرية ثقافة محافظة إربد وجمعيات وهيئات ثقافية وفلكلورية محلية أردنية تعنى بالثقافة والتراث الشعبي الأردني.

قد يعجبك ايضا