الأزايدة والسفير الصيني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

91

المرفأ…بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الدكتور عبد الرحيم المعايعة الازايدة، والسفير الصيني لدى المملكة، تشن تشوان دونغ، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها بما تنعكس إيجابًا على مصالحهما المشتركة.

وأكد الازايدة، خلال زيارته السفارة الصينية، اليوم الاثنين، عمق علاقات الصداقة الأردنية الصينية، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه بفضل قيادتي البلدين، واصفًا إياها بالاستراتيجية.

ودعا إلى ضرورة تمتينها على مختلف الصعد، لاسيما البرلمانية والاقتصادية والتجارية والتعليمية والسياحية، وأهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب والفرص المتاحة في كلا البلدين.

وثمن الازايدة مواقف الصين الداعمة للأردن ولجلالة الملك عبد الله الثاني وجهوده المبذولة تجاه القضية الفلسطينية، وإيقاف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك فيما يخص الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأشار بهذا الصدد إلى الحراك السياسي والدبلوماسي الذي يقوده جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية، وحشد الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين وادامة إيصال المساعدات للقطاع.

كما لفت الأزايدة إلى مساعي جلالة الملكة رانيا العبدالله خلال لقاءاتها مع وسائل إعلام عالمية في توضيح حقيقة الجرائم البشعة التي تقترفها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني للرأي العام العالمي، والتي كان آخرها مقابلة جلالتها مع الإعلامية الأميركية جوي ريد، على قناة (MSNBC) في نيويورك، والتي حملت العديد من الرسائل القوية والإنسانية التي تخاطب الضمير العالمي.

بدوره، أشاد السفير الصيني بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرص بلاده على تطوير العلاقات المشتركة مع الأردن على مختلف الأصعدة، وخصوصاً على الصعيد البرلماني والاقتصادي والتجاري والثقافي والسياحي والتكنولوجي وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد دعم بلاده للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، معرباً عن تقدير بلاده للدور الأردني بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبشأن موقف بلاده من القضية الفلسطينية، أكد أن موقف بلاده ثابت وموحد وداعم للقضية الفلسطينية، ولطالما عبرت عنه في مجلس الأمن، مشددًا على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية.

وبخصوص اوجه التعاون الثنائي، أكد تشن تشوان دونغ استعداده بلاده لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة، والعمل على تحفيز الشركات الصينية للاستثمار في الأردن وتعزيز المشاريع وتشجيع السياحة إلى الأردن.

قد يعجبك ايضا