اهتمام دولي بصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية

133
المرفأ.. كشفت الاستراتيجية الأردنية للألعاب و الرياضات الإلكترونية 2023-2027 عن تزايد أهمية صناعة الألعاب الإلكترونية والرياضات الإلكترونية عالميا.
و لفتت الاستراتيجية إلى أن هذه الصناعة باتت تعد مصدرا للدخل بالنسبة للكثير من الأشخاص والشركات، و جزءا أيضا من الدخل الاقتصادي للدول نتيجة الأرباح التي تحققها.
و أشارت الاستراتيجية إلى ما يتمتع به الأردن من خبرات في هذا المجال الصناعي، كما لفتت إلى ما تشير إليه دراسات عالمية (source: newzoo) من أن قطاع الألعاب الإلكترونية سجل خلال العام 2022 إيرادات تجاوزت 180 مليار دولار أمريكي، فيما يتوقع أن تصل قيمة قطاع الألعاب الإلكترونية إلى نحو 188 مليار دولار أمريكي في عام 2023، لتشكل ألعاب الموبايل النصيب الأكبر من حصة السوق من حيث الإيرادات و المستخدمين.

و كان وزير الاقتصاد الرقمي و الريادة أحمد الهناندة أكد على ما توليه الحكومة من اهتمام كبير بقطاع الألعاب و الرياضات الالكترونية. مضيفا أن وزارة الاقتصاد الرقمي و الريادة قامت بإعداد الاستراتيجية الأردنية للألعاب و الرياضات الإلكترونية 2023-2027 و خطتها التنفيذية لمدة 5 سنوات، بالتعاون مع الشركاء، و أصحاب المصلحة المعنيين، و بالتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.
و لفت إلى أنه بهدف الارتقاء و النهوض بقطاع الألعاب و الرياضات الإلكترونية، وضعت رؤية التحديث الاقتصادي أولوية وطنية تتمثل في تحقيق مكانة للأردن، بوصفه مركزا لتطوير الألعاب و الرياضات الإلكترونية على المستويين الإقليمي و الدولي.

قد يعجبك ايضا