المقاومة تخوض اشتباكات ضارية ومعارك نوعية في غزة .. وتعلن مقتل 15 جنديا صهيونياً

95
المرفأ..أعلنت كتائب القسام قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن مقاتليها استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في محيط المقبرة شرق رفح جنوبي قطاع غزة.
كما واكدت أنها أطلقت صاروخا من نوع “سام 7” تجاه طائرة مروحية إسرائيلية من طراز “أباتشي” شمال مخيم جباليا بقطاع غزة، وسط اشتداد المعارك في المنطقة مع استمرار العملية البرية العسكرية الإسرائيلية لليوم السابع على التوالي.
واضافت الكتائب  إنها أجهزت على 15 جنديًا إسرائيليًا بعد اقتحام مجموعة من مقاتليها لمنزل تحصن فيه عدد كبير من الجنود واشتبكوا معهم من مسافة الصفر بالرشاشات والقنابل اليدوية، وبعدها فجروا عبوة مضادة للأفراد في منطقة حي التنور شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

كما أعلنت أنها قصفت قوات الاحتلال داخل معبر رفح البري بقذائف الهاون.
واشارت الكتائب أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي التنور شرق رفح جنوبي قطاع غزة.
من جانبها ، أفادت سرايا القدس بأنها فجرت عبوة من نوع “برق” في دبابة ميركافا إسرائيلية في محور التقدم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي يشهد اشتباكات ضارية منذ أيام.
واكدت ان إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محور التقدم شرق رفح جنوبي قطاع غزة.
يأتي ذلك وسط استمرار المعارك والاشتباكات الضارية شرق مدينة رفح.

قد يعجبك ايضا