إصابة 3 جنود إسرائيليين في معارك برية خلال 48 ساعة

132

المرفأ..أظهرت معطيات الجيش الإسرائيلي، الاثنين، إصابة ثلاثة من جنوده أثناء معارك برية في قطاع غزة خلال الساعات الـ48 الماضية.

ووفق المعطيات المعلنة على موقعه الإلكتروني، اطلعت عليها الأناضول، بلغ عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، 3 آلاف و604 ارتفاعا من 3 آلاف و601 الأحد.

وأفادت المعطيات بارتفاع عدد الجنود الجرحى في المعارك البرية بغزة، منذ 27 أكتوبر الماضي، إلى ألف و801 مقارنة مع ألف و798 الأحد.

وبذلك يتضح أن 3 جنود أصيبوا في معارك برية بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية.فيما بلغ عدد الجنود القتلى 636، بينهم 282 في المعارك البرية، حسب المعطيات المعلنة من الجيش، الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

في المقابل، خلفت الحرب الإسرائيلية حربا على غزة، خلفت أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

كما تتجاهل إسرائيل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع عزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

قد يعجبك ايضا