جيش الاحتلال يحرر 4 اسرى لدى حماس وهنية يعلق

100

المرفأ…وصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي عملية تحرير 4 اسرى لى حماس بانها عملية معقدة قام بها الجيش والشاباك والشرطة الإسرائيلية، وقال انه “تم إنقاذ أربعة رهائن إسرائيليين صباح اليوم (السبت)، وهم  نوعا أرغاماني (25 عاما)، ألموغ مئير (21 عاما)، وأندريه. كوزلوف (27 عاما) وشلومي زيف (40 عاما)، اللذان اختطفتهما حركة حماس إلى قطاع غزة من حفل “الحانوفا” في 7 أكتوبر”

في العدوان الاسرائيلي على المنطقة سقط اكثر من خمسين شهيد ، فيما تحدثت مصادر عن اغتيال احد قادة حماس البارزين في العملية التي كان هدفها الاغتيال وليس التحرير

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية في أول رد فعل له بعد الوصول الى الاسرى قال: “شعبنا لن يستسلم، والمقاومة ستستمر في الدفاع عن حقوقنا ضد العدو الصهيوني المجرم”.

وعقب أحداث وسط قطاع غزة، أصدر زعيم حماس هنية بيانا أكد فيه أن الحركة لن توافق على صفقة لا تحقق أمن الشعب الفلسطيني أولا وقبل كل شيء. وأدان هنية ما أسماه “المجازر الإسرائيلية في النصيرات ودير البلح”.

واعلنت مصادر اسرائيلية انه تم إنقاذ المختطفين من قبل مقاتلي الشاباك والجيش الإسرائيلي من موقعين مختلفين خلال العملية في قلب النصيرات.  وحالتهم الصحية طبيعية وتم تحويلهم لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية في المركز الطبي تل هشومير شيبا.

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال: في نشاط عملياتي بطولي تمكن مقاتلونا من تحرير 4 رهائن من أسر حماس وإعادتهم إلى الوطن.. تابعت من غرفة القيادة عملية تحرير المختطفين تحت إطلاق نار كثيف ونفذت المهمة بشجاعة   تحت إطلاق نار كثيف، ونفذت مهمتها بشجاعة.وستستمر المؤسسة الأمنية ​​في النضال حتى عودة مختطفينا البالغ عددهم 120 مختطفاً، وستعمل على إطلاق سراحهم كلما سنحت الفرصة”

في الغضون قالت صحيفة يديعوت أحرونوت: ان زعيم المعارضة بيني غانتس يرجئ المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا له اليوم عقب تحرير 4 مختطفين إسرائيليين وقالت انه كاحد افراد حكومة الحرب الكابينت فانه سيرجئ الاعلان عن استقالته فيما قالت قناة كان العبرية : غانتس قرر التراجع عن الاستقالة على ضوء التطورات الأخيرة.

 

 

.

 

قد يعجبك ايضا