“النشامى” يتدرب في الرياض ويتطلع لكسر الرقم المميز “للأخضر”

58
المرفأ…باشر المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في العاصمة السعودية الرياض، فور وصوله عصر أمس، تحضيرا للمواجهة المرتقبة مع أصحاب الأرض بعد غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وآسيا.
وأقام المنتخب الوطني وجبة تدريبية على ملعب نادي الشباب، تحضيرا للمواجهة المقرر إقامتها عند الساعة التاسعة مساء على ملعب الأول بارك، والتي ستشهد صراعا بين الطرفين على صدارة المجموعة، بعد ضمانهما في وقت سابق التأهل للدور الحاسم لتصفيات المونديال.
ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة السابعة وبرصيده 10 نقاط، خلف منتخب الأخضر السعودي متصدر الترتيب برصيد 13 نقاط، فيما يستقر منتخب طاجيكستان بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.
وتبعا لفارق الأهداف الذي يصب لمصلحة “النشامى” قبل مواجهة بعد غد، فإن أي فوز للمنتخب الوطني يجعله متصدرا للترتيب، حيث إن الاتحاد الآسيوي يلجأ لفارق الأهداف لحسم مركز لفريق على حساب الآخر في حال التساوي بعدد النقاط.

وتضم قائمة النشامى حاليا 26 لاعبا، وهم: يزيد أبو ليلى، عبد الله الزعبي، نور بني عطية، أحمد الجعيدي، عبد الله نصيب “ديارا”، براء مرعي، يزن العرب، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، رجائي عايد، محمود شوكت، نور الدين الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، مهند أبو طه، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو رزق “بوجبا”، عارف الحاج، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش “صيصا”، علي علوان ويزن النعيمات.
ويحتل المنتخب الوطني المركز 71 عالميا والتاسع على صعيد القارة الآسيوية بحسب التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيما يتواجد المنتخب السعودي في المركز 53 عالميا والسادس آسيويا.
وتضم قائمة المنتخب السعودي بقيادة المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني، كل من محمد العويس، أحمد الكسار، محمد اليامي، ريان حامد، علي لاجامي، حسن كادش، حسان تمبكتي، عون السلولي، علي البليهي، محمد البريك، سعود عبد الحميد، عبد الله الخيبري، محمد كنو، سلطان الغنام، مصعب الجوير، مختار علي، متعب الحربي، عباس الحسن، سامي النجعي، مروان الصحفي، سالم الدوسري، عبد الله الحمدان، عبد الرحمن غريب وفراس البريكان.

وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت لصالح المنتخب السعودي بالفوز بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جرى على ستاد عمان الدولي، في أول فوز رسمي لـ “الأخضر” على المنتخب الوطني بإطار رسمي، فيما التقيا من قبل مرة واحدة بلقاء غير ودي أو مسابقة معترف بها، وفاز بها المنتخب الوطني بهدف نظيف، والتي كانت في العام 2011 بكأس آسيا.
ولم يعرف المنتخب السعودي طعم الهزيمة أو التعادل على ملعب الأول بارك في أي مواجهة رسمية سابقة، وهو الملعب الذي يستضيف المواجهة بينه وبين المنتخب الوطني بعد غد، منذ بناء الملعب في العام 2014 ، حيث يتطلع “النشامى” في المواجهة المقبلة إلحاقه أول هزيمة على الملعب الخاص بنادي النصر، بغية تصدر المجموعة.
وخاض المنتخب السعودي 6 مباريات رسمية على هذا الملعب، بدأت في تصفيات كأس العالم 2022، وفاز في 5 مباريات وقتها جاءت على كل من منتخبات فلسطين (5-0)، اليمن وسنغافورة وأوزبكستان بالنتيجة ذاتها (3-0)، وفيتنام (3-1)، فيما فاز بالتصفيات الحالية على طاجيكستان (1-0).

قد يعجبك ايضا