منتدى البيت العربي الثقافي يحتفل باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية

81

المرفا..مندوبا عن وزيرة الثقافة د.هيفاء النجار رعى أمين عام الوزارة د.ماهر نفش الاحتفال الوطني لمنتدى البيت العربي الثقافي بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين -حفظه الله- سلطاته الدستورية وذلك في المركز الثقافي الملكي في العاصمة الأردنية عمان مساء

بدأ الحفل بالسلام الملكي وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وغزة والجيش العربي.
والقى المهندس صالح الجعافرة رئيس منتدى البيت العربي الثقافي كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين حيث قال: في مناسبات الوطن العزيزة على قلوبنا ندعو الله أن يحفظ الأردن قوياً عزيزا ًمنيعاً وان يحفظ قيادته الهاشمية المفداة “وكل عام والوطن والقائد وقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية والشعب الاردني الغالي بالف خير “.ومن ثم قرأ الجعافرة قصيدة وطنية بهذه المناسبة بعنوان (اليوبيل)
ثم تم عرض مادة فلمية حول مسيرة الملك القائد عبدالله الثاني ابن الحسين من إعداد دائرة الإعلام والشرطة المجتمعية.
وعبّر الباحث والمؤرخ د.بكر خازر المجالي في ورقته التي قدمها عن رؤية جلالة الملك الحكيمة وإنجازاته عبر ربع قرن من مسيرة العطاء.
وقرأ تحليلات لبعض من مقالات جلالته وأبرز المحطات والتحديات والانجازات التي حدثت في مسيرته
واعتبر الكاتب والمؤرخ المجالي أن خطاب جلالة الملك في عيد يوبيله الفضي في الاستعراض العسكري صيحه عربية تدعوا الأردنيين إلى العمل بإخلاص وجد من أجل وطننا الحبيب الاردن وكرر مقولة جلالته ( وعهدي لكم أن يبقى الأردن حرا عزيزا كريما آمنا مطمئنا، على العهد ماضون وإياكم، والله ولي التوفيق).

وتجول كل من الشعراء
أ.بديع رباح ود.حربي المصري ود.محمد محاسنة وأ.سماح الأحمد وأ.خالد الخالدي في دوحة الشعر ،حيث نثروا ما جادت به قرائحهم من أشعار وأهازيج وطنية موشّاة ببديع بيانهم ،معبّرة عن نبض فؤادهم وفيض محبتهم للوطن وللقائد . أمتعوا فيها الحضور الذي صفق لهم إعجابا غير مرة.

وقالت مديرة البرامج والأنشطة أمينة سر منتدى البيت العربي الثقافي والمسؤول الاول عن تنظيم الحفل ميرنا حتقوة خلال حديث معها ان تنظيم هذا الحفل من قبل المنتدى بمناسبة اليوبيل الفضي والاعياد الوطنيه يعبر عن مشاعرنا الصادقة نحن الاردنيين والاعتزاز بمناسباتنا الوطنية العزيزة على قلوبنا مؤكدة على اصرار وتكاتف الاردنيين حول الوطن وقيادته الحكيمة، مقدمة التهنئة باسم المنتدى للوطن ولصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الامين سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم والأسرة الاردنية الواحدة.
وشكرت حتقوة جميع الحضور والمؤسسات الثقافية والمركز الثقافي الملكي والهيئات الإعلامية على رأسها التلفزيون الأردني التي غطت الحدث وساهمت بإنجاح هذا العرس الوطني وكذلك شكرت الزميل الصحفي محمود الداوود بصفته عضو اللجنة التنظيمية على جهوده الطيبة في المساعدة بتنظيم الحفل.

هذا وقد أدار الحفل الشاعر شفيق العطاونة باقتدار وتميز ولغة ادبية عميقة ومتمكنة أثارت إعجاب الحضور وشكر القائمين على الاحتفال وقدم التهاني لجلالة الملك وللشعب الاردني جميل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين
وفي ختام الحفل كرم راعي الحفل د.ماهر نفش أمين عام وزارة الثقافة والمهندس صالح الجعافرة رئيس منتدى البيت العربي والهيئة الادارية المشاركين بالدروع والشهادات التكريمية
كما تم تكريم مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية ممثلا عنها النقيب محمد السيايدة .
ومديرية حماية الأسرة والأحداث ممثلا عنها النقيب معتصم المجالي للتشاركية والتعاون مع المنتدى ودورهم في إقامة المحاضرات والفعاليات لخدمة المجتمع وافراده.
والسيدة أماني طه لدورها الفاعل في أنشطة المنتدى وتصميم الإعلانات على مدار أربع سنوات.

وختاما قدم منتدى البيت العربي درعا تكريميا لمعالي وزيرة الثقافة تسلمه نيابة عنها د.ماهر نفش أمين عام الوزارة.
ومن ثم تم التقاط الصور التذكارية بين الحضور في أجواء وطنية عابقة بالفخر والانتماء والمحبة لهذا الوطن وقائده وجنده المخلصين

قد يعجبك ايضا