جمعية الفنادق الأردنية تشكر جهود سلطة إقليم البترا لدعم القطاع الفندقي في البتراء

53

 

المرفأ…شكر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية، السيد حسين هلالات، معالي الدكتور فارس بريزات، رئيس مجلس المفوضين في سلطة إقليم البترا، على جهوده وتعاونه من أجل دعم القطاع الفندقي في مدينة البترا، خاصة في ظل توقف توافد السياح نتيجة الحرب على أهلنا في قطاع غزة.

كما وجه السيد هلالات شكره لرئيس جمعية أصحاب فنادق البترا، السيد مروان معمر علي النوافلة، على جهوده المستمرة في هذا السياق.

وفي ظل الأزمة الإقليمية التي أثرت على الحركة السياحية في مدينة البترا وأدت إلى انخفاض كبير في أعداد الزوار، أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن جهودها بالتعاون مع جمعية الفنادق الأردنية وجمعية فنادق البترا وعدد من المنشآت السياحية لتعزيز التخفيف من آثار وتداعيات الأزمة.

 

وقد تم الاتفاق اليوم بين السلطة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات على جدولة التزامات المنشآت السياحية في مدينة البترا، وذلك في خطوة تهدف إلى دعم هذه المنشآت خلال هذه الفترة الصعبة.

ودعت السلطة المنشآت الراغبة بالاستفادة من هذه الجدولة إلى إرسال بياناتها (اسم المؤسسة، رقمها الضريبي، رقم الضمان) إلى رئيس جمعية فنادق البترا لإعداد القوائم وإرسالها للدوائر المعنية للسير بإجراءات الجدولة

 

ومع تلك القرارات، إلا أن القطاع الفندقي لا يزال يحتاج إلى المزيد من الدعم، ونوجه الجهات المختصة بالقطاع والقطاع العام إلى إعادة النظر في تقديم دعم أكبر لهذا القطاع الحيوي.

قد يعجبك ايضا