انطلاق الدوره الثانيه لصالون ياجي الثقافي “الشاي من أجل الوئام”

51

المرفأ…بحضور السفير الصيني لدى الأردن تشين تشواندونغ ووزيرة الثقافه هيفاء النجار، ينطلق في المركز الثقافي الصيني بعمان يوم الأحد المقبل 30/6 حفل افتتاح الدوره الثانية لصالون ياجي الثقافي “الشاي من أجل الوئام”، بتنظيم من وزارة الثقافة والسياحة الصينية، وبرعايه مشتركة من المركز الثقافي الصيني ودائرة الثقافة والسياحة بمقاطعة يونان الصينية، وبالتعاون مع السفارة الصينية في الأردن.
ويشتمل الحفل على تقديم عروض فريدة، إضافة إلى عروض فنية لرقصات “دخان الصندوق”، ومعزوفات على آلة “الهلوس” الصينية، وعروض أزياء متعددة الثقافات.
ويشتمل الحفل كذلك على جناح للحرف التقليدية الصينية، مثل النقش على النحاس، وصباغة البايزون، وتطريز قومية يي، وأعمال قص الورق، وعروض لتراث مقاطعة يونان، وفنون تقليدية لأزياء قومية صينية.
وبالمناسبة، يلقي السفير تشن والوزيرة النجار كلمات حول التراث الثقافي الصيني والأردني وأهمية التعارف الإنساني من خلال ثقافة الشاي، كما يتحدث نائب مدير دائرة الثقافة والسياحة بمقاطعة يونان يانغ تشينغ عن أهمية وأهداف الفعالية.
ويشارك في الحفل كلٌّ من المستشار الثقافي بالسفارة الصينية في الأردن ومدير المركز الثقافي الصيني في عمان “شي وي” إضافةً إلى حضور عدد من الفنانين الأردنيين والشخصيات المؤثرة.
يشار إلى أنّ صلون ياجي الثقافي “الشاي من أجل الوئام”، فعالية تنظمها وزارة الثقافة والسياحة على مستوى عالمي، وأقيم لأول مرة عام 2023 ، وتهدف إلى تعزيز التفاهم من خلال الشاي والنقاش حوله، والشعور بالانسجام كتجربة إنسانية ثقافية للشعب الصيني.

قد يعجبك ايضا