جلسة تعريفية حول الأمن السيبراني في مادبا

55

المرفأ.. نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية  في مادبا جلسة تعريفية حول الأمن السيبراني وتقنيات عمله بمشاركة مميزة من شاب وشابات مادبا.
وتأتي هذه الجلسة ضمن محور التوعية والتثقيف الإلكتروني من خلال تعريف المشاركين على الأساسيات الفنية والتقنية حول الية حماية الشبكات والاجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية.
وقال منسق الهيئة في مادبا الدكتور حسن الشوابكة أن هذه الجلسة تهدف الى التعريف بأنواع الأنظمة المستخدمة في مجال الحماية الإلكترونية وحماية الملفات، والتي تعتبر مهمة جدا اليوم ولا سيما وقد اصبحت جميع التعاملات الخاصة بنا تتم الكترونيا.
وأكد انه من الضروري المساهمة في توعية الشباب حول الخواطر المحتملة التي قد يتعرضون لها جراء استخدام شبكة الانترنت والتي قد تشكل خطر يهدد امن معلوماتهم او امنهم الشخصي.
وقال المحاضر الاستاذ الدكتور محمد المعايعة يُعد الأمن السيبراني في الوقت الحالي أهم عناصر الأمن في الدول المتحضرة و خاصةً مع التحول الكامل نحو السيبرانية في كافة جوانب الحياة. و تقوم فكرة الأمن السيبراني على تأمين البنية التحتية المعلوماتية للدول و التي تتمثل في المنشآت الهامة و نظم المعلومات الهامة و منها نظم إدارة الحكومات الإلكترونية و التي تُدار بها مؤسسات الدول الحيوية، و كذلك النظم العسكرية و الشرطية و القضائية و الإقتصادية و الصناعية و التجارية و غيرها، وقد تحدث خلال الجلسة حول المقصود بالأمن السيبراني و ما هي محاوره و الحماية القانونية له، والمخاطر التي تهدد الأمن السيبراني للمنشآت و البنية التحتية الحرجة للدول، وأهم الإجراءات التي يمكن اتباعها لحماية معلوماتنا الخاصة.

قد يعجبك ايضا