السيلاوي يواجه العراقي طاهر في أهم نزالات سلسلة منافسات (PFL)

72
المرفأ… يلتقي المقاتل الاردني جراح السيلاوي مع منافسه العراقي بشار طاهر في الجولة الثانية لبطولة المقاتلين (لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) في الألعاب القتالية (PFL) التي ستقام اليوم الجمعة في القاعة الخضراء بالعاصمة السعودية الرياض.
واعلن الجراح عن تصميمه على الظفر بلقب اللقاء الرئيسي للبطولة، والذي يعتبر اهم مواجهات هذا الحدث الذي يحظى باهتمام ومتابعة اعلامية وجماهيرية كبيرة.
وجراح معروف بقدراته المذهلة وبخبرته الميدانية الواسعة في عالم الالعاب القتالية.. و هو الأردني الوحيد المشارك في هذه الجولة من بطولات منظمة (PFL).
وبين السيلاوي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق فور بوينتس شيراتون الخالدية بالرياض أنه يتجهز للبطولة بكل جدية وتحت إشراف مجموعة من المدربين يقودهم الكابتن سامي الجمل المتخصص في الألعاب القتالية ومدرب المصارعة هاني المرافي كون منافسه في اللقاء لاعب مصارعة في الأصل وهذا يعني انه قوي في الألعاب الأرضية.
ويركز السيلاوي على تدريبات الإسقاط والدفاع، كما استعان بمدربين مختصين في ألعاب الجوجستو والكيك بوكسينغ والملاكمة والإعداد النفسي ليظهر بأبهى صورة في البطولة التي تبثها قناة «ام بي سي» أكشن.
واضاف انه كان يتدرب يومياً كون رؤيته أبعد من الفوز باللقاء، حيث يسعى للعبور صوب العالمية للمشاركة في بطولات (PFL) لتقديم صورة ايجابية عن المقاتل العربي على وجه العموم والأردني على الخصوص وأنه قادر على الابداع و فرض تواجده في أعلى مستويات البطولات.

وبدأ ارتباط السيلاوي باللعبة مبكراً من خلال تألقه في لعبة الكيك بوكسينغ مع المنتخب الوطني الاردني وإحرازه العديد من البطولات، لينضم للألعاب القتالية بسبب عشقه للألعاب القتالية التي تحتاج ممارستها لمعرفة معمقة في ألعاب الجوجستو والمصارعة والملاكمة.
وخاض السيلاوي عبر مسيرته «25» لقاء فحقق الفوز في «19» مباراة وخسر في «6» مواجهات، حيث شارك في بداية تخصصه في هذه البطولة كلاعب هاو بالبطولة التي أقيمت في الأردن قبل أن يعلن لاحقا احترافه الكلي.
 المشاركون: المنافسات ستكون مثيرة
وفي سياق متصل، سيكون هناك 24 مقاتلاً من الوزنين الخفيف والمتوسط، يمثلون 11 دولة، وسيلعبون للفوز في مواجهات نظام البلاي أوف الإقصائي المبتكر، في حدث هو الأكبر للمقاتلين على المستويين الدولي والعالمي.
وتحدث المشاركون عن آخر تحضيراتهم للبطولة وأجابوا عن أسئلة وسائل الإعلام.
المقاتلة السعودية هتان السيف أوضحت أن ردة فعل الجماهير السعودية على فوزها في النزال الأول ضمن المسابقة ذاتها في العاشر من أيار الماضي، وفوزها على منافستها المصرية ندى فهيم بالضربة القاضية، أسعدتها كثيرا وشكلت حافزا لها، مبينة أن استعداداتها للبطولة كاملة ومثالية، وفوزها في النزال السابق لن يشكل ضغطاً عليهاً، فهي واثقة بقدرتها في الفوز على المصرية إيمان بركة.
وقالت السيف: رياضة القتال ليست حكراً على الرجال فهي للجنسين، موضحة أن خطيبها المقاتل عبد الله القحطاني يدعمها ويساعدها في تطوير مستواها، وأن فوزها الأخير في السلسلة الأولى للبطولة كان دافعاً لها لتقدم الأفضل.

المقاتلة المصرية إيمان بركة اعترفت بقوة منافستها هتان السيف، وبأن نزالهما سيشهد ندية، ويجذب الجمهور ويثير حماسته ويحقق له المتعة، مشيرة إلى أن الضغط في المواجهة لن يكون عليها، بل على المقاتلة السعودية لأنها تريد المحافظة على انتصاراتها.
المغربي بدر الدين دياني لفت إلى أنه بذل جهدا كبيرا في هذه الرياضة، وتعب من أجل البطولة التي يرى فيها امتحاناً حضر له جيداً في بلاده بمختلف الفنون القتالية طيلة العام، مطالباً منافسه الإيراني أمير فضلي أن يلعب بقوة، لأنه سيواجهه بشراسة لن يتوقعها، وسيحقق الفوز عليه.
اللبناني جوش توغو الذي يواجه الإيراني محسن صيفي، بين أن أمضى فترة طويلة من حياته في لعب الفنون القتالية المختلطة، وأنه سيقاتل من أجل الحصول على اللقب بكل ما يستطيع، فشعاره هو الفوز ولا شيء غيره.
المقاتل الإماراتي هادي الحسيني أقر بأنه لم يكن شخصاً رياضياً، وأن الرياضة هي التي اختارته وأنقذت حياته إذ غيرتها إلى الأفضل، وأصبح عالمها حلمه الآن، مشيرا إلى أنه استعد للبطولة من خلال معسكر تدريبي في مصر.
واعتبر الحسيني أن الفنون القتالية المختلطة تعد من أكثر أنواع الرياضات التي تحظى بشعبية في دول الخليج، ولاسيما السعودية والإمارات والبحرين، كما أنها الأسرع نمواً في الشرق الأوسط والعالم بوجه عام.

قد يعجبك ايضا