وفقاً لأحدث الاحصائيات: قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة تسهم بنسبة 35% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030

75

المرفأ…متابعات

الرياض – سميرة القطان

تشير أحدث الاحصائيات أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة تتوسع في المملكة وتمثل 35% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030؛ بينما تشكل المشاريع الصغيرة والمتوسطة حوالي 92% من القطاع الصناعي، وتمثل 34% من الاستثمارات وتوظف 55% من القوى العاملة. وتتوافق هذه الخطوة المهمة مع رؤية الحكومة لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز نموها وحجم توسعها في ظل تسريع عملية التنويع الاقتصادي في الدولة.

في هذا الإطار؛ تم طرح تقنية جويس Jooice المدعوم بالذكاء الاصطناعي من “ويبيدو”، الشركة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحائزة على عدة جوائز، مؤخراً لدم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة

من جانبه، قال جيوفاني فاريسيه، المؤسس المشارك والمدير العام العالمي لدى “ويبيدو”:. ويسهم “جويس” في إحداث تحول نوعي في مجال التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم حل شامل وسهل الاستخدام وبأسعار معقولة ومدعوم بقدرات الذكاء الاصطناعي. ويتيح لنا تعاوننا الاستراتيجي مع مركز ’إنوفيشن هب‘ التابع لمركز دبي المالي العالمي الفرصة للمساهمة في تطوير منظومة الذكاء الاصطناعي، بما يُمكننا من تصميم عروض منتجاتنا لتلبية احتياجات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحيوي والمتنامي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”.

من جانبها، قالت كيتاكي بانجا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى “ويبيدو” الشرق الأوسط وأفريقيا: “تمثل القدرة على الاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي تحد كبير للعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بسبب افتقارها إلى الوقت والوعي والموارد. إذ غالباً ما تحتاج هذه الشركات إلى ما بين 5 إلى 15 أداة مختلفة عبر وظائف التسويق، ما يجعل مواكبة الابتكار أمراً معقداً ومكلفاً في الوقت نفسه. وباستخدام ’جوي Jooice ‘،

وبهذه المناسبة، قال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي: يسهم جويس ودفع حدود المألوف بما يخدم مصالح مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة برمّته وتلبية احتياجاتهم لتفعيل الحلول الابتكارية والمتكاملة. ونظراً للفرص الوافرة المتاحة عبر التكيف الفعّال والآمن للذكاء الاصطناعي والتي تتمثل في تعزيز الإنتاجية وقابلية التطور والتوسع، “.

Jooiceويتوفر “جويس” الآن من خلال خدمة الطلب المسبق للشركاء للاتصالات والقطاع المالي والجهات الحكومية. سيبدأ التوزيع المباشر لمستخدمي الشرق الأوسط وأفريقيا والهند (IMEA) اعتبارًا من الربع الرابع من العام الجاري.

قد يعجبك ايضا