المبيضين في زيارة لمحافظة مادبا ضمن برنامج “تفاصيل”المحطة الرابعة و تسليط الضوء على واقع المحافظة  السياحي والتنموي

77

المرفأ…في إطار زيارة وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين وضمن برنامج “تفاصيل”المحطة الرابعة الذي أطلقته الوزارة، وبهدف  تسليط الضوء على واقع المحافظة  السياحي والتنموي .

نظمت وزارة الاتصال الحكومي  الخميس، جولة ميدانية لوسائل الإعلام المختلفة ، للاطلاع على واقع السياحيه التنموي  والإنجازات التي تحققت في المحافظة خلال اليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال  المبيضين، إن هذه هي المحطة الرابعة  من برنامج تفاصيل للمحافظات اليوم جاءت في محافظة مادبا لإطلاع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة على الإنجازات المتحققة في مادبا ومواقعها التاريخية والسياحية، وتسليط الضوء على قصص النجاح ومنجزات التى  تحققت .

واستعراض محافظ مادبا فيصل المساعيد في  إيجازا عن المنجزات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني في مجالات الصحة والتربية ورعاية الشباب وتطوير المواقع السياحية، خاصة قلعة مكاور، ومشاريع الحصاد المائي لخدمة القطاع الزراعي.

وقال رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح، الجهود التي تبذلها البلدية لتطوير مادبا مدينة الفسيفساء، والحفاظ على طابعها السياحي من خلال إنشاء الساحات والميادين، لافتا إلى أبرز مشاريع البلدية ومنجزاتها والجوائز التي فازت بها.

وقدم مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني شرحا عن المعالم السياحية والتاريخية ومساراتها السياحية وأبرز المشاريع المنفذة، واطلع على مرافق مركز الزوار وأبرزها اللوحة الفسيفسائية الأكبر في الأردن.

واكد رئيس مجلس محافظة مادبا سالم الهروط  ان اهتمام  المجلس في تطوير القطاع السياحي سواء بحرفة الفسيفساء، أو صيانة المواقع السياحية، والاعتناء بمركز الزوار وصيانة قلعة مكاور والأرضيات الفسيفسائية.

وزارا الوزير و الوفد المرافق  معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم، واستمع من عميده الدكتور أحمد العمايرة الى دور المعهد في الحفاظ على حرفة الفسيفساء، والتدريب والتعليم والتشغيل، فيما قدمت سماهر خميس مسؤولة مشغل الفسيفساء في المعهد وهي إحدى خريجات المعهد شرحا عن خارطة الفسيفساء وهي أقدم وثيقة فسيفسائية في العالم.

قد يعجبك ايضا