المرشحة عن بدو الوسط فليحة الخضير في حوار مع المرفأ

72

المرفأ..المرشحة عن بدو الوسط النائب السابق  فليحة السبيتان الخضير  وفي حوار معها تحدثت عن بعض منجزاتها خلال عملها نائب في مجلس النواب السابق
حيث عملت الخضير على توظيف عدد من الشباب المتعطلين عن العمل وانجزت مشاريع لهم تتمثل بإنشاء مراكز ثقافية في لواء الجيزه والموقر وتمكين الشباب  وإيصال صوتهم للمعنيين ،
رؤيتها المستقبلية استكمال عملها النيابي كونها من اقوى المنافسات على الفوز
ومن طموحاتها أنشاء بيوت شبابية لأبناء البادية الوسطى والتركيز على البطالة ودعم المشاريع الريادية وتمكين المرأة من خلال إنشاء مشاريع صغيره والعمل على تحسين الواقع الصحي والتعليمي كونه لا يتوفر مستشفى في منطقة البادية، والتركيز علي مربي الثروة الحيوانية
وتعمل السيدة الخضير على زيادة التعاون بين القطاع الخاص والمجتمع المحلي في البادية الوسطى كونه يوجد ما يقارب من الف مصنع وشركة في المنطقة  يشار إلى أن الخضير تتمتع بشعبية واسعة في دائرة بدو الوسط وتنافس بقوة على الفوز للوصول إلي قبة البرلمان..

وهذا بيانها الانتخابي:

اشارككم بنود برنامجيّ الانتخابي، سائلة المولى عز وجل التوفيق والسداد :

المحور الاول: العمل النيابي تكليف لا تشريف يُعنى بالتمثيل الرقابي والتشريعي، فمراقبة الاداء الحكومي والتركيز على الاصلاحات التشريعية جزء أولي من تطلعاتنا.

المحور الثاني: التعليم، نثق أن التعليم هو الاستثمار الاول في الانسان، لذا فإن العمل على دعم القطاعات التعليمية والتركيز على مخرجاتها وادواتها ومعلميها في البادية الوسطى خصوصا أمر ذو أهمية منقطعة النظير ..

المحور الثالث: الصحة، تعاني مناطق دائرة بدو الوسط من ضعف في القطاع الصحي خصوصا مع عدد سكان كبير وعدم وجود مستشفى كامل التجهيز يخدمهم، وعدم وجود توزيع للمراكز الصحية الشاملة بشكل بغطي إحتياجات المواطنين ..

المحور الرابع: الفقر والبطالة، ان الفقر والبطالة مشكلة متجذرة وذات ابعاد كبرى في الاردن ككل، سنعمل جاهدين مع الحكومات الاردنية على ايجاد تفاهمات لرفد القطاع الحكومي والتعاون مع القطاع الخاص والتشجيع على الاستثمار ودعم المشاريع الصغيرة وبذل كل الجهود لتقليل نسب البطالة المتصاعدة في باديتنا ..

المحور الخامس: المرأة البدوية ذات اهمية كبرى في برنامجي هذا، فهي تستحق الدعم والتأهيل والتركيز على المتطلبات الخاصة والعامة ان كان ماديا او معنويا وحمايتها قانونيا كأحد اهدافنا الاساسية ..

المحور السادس: القطاع الزرعي ودعم مربي المواشي والتركيز على الواقع المائي في البادية الوسطى..

المحور السابع: البيئة والمحافظة عليها والتلوث البيئي واشكالاته واستغلال الموارد الطبيعية التي تقع في حدود البادية الوسطى لدعم ورفد المجتمعات فيها ..

المحور الثامن: الطفل ورعايته والمراكز الشبابية والترفيهية في البادية الوسطى والتركيز على الرياضة واستغلال المواهب الشبابية والفنية ..

قد يعجبك ايضا