بعد عدوان استمر 3 أيام ,,, قوات الاحتلال تنسحب من طولكرم ومخيماتها

56

المرفا – انسحبت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، من مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس شمال الضفة الغربية، بعد عملية استغرقت نحو 72 ساعة.

وأنسحبت آليات جيش الاحتلال انسحبت بالكامل من المدينة ومخيمي طولكرم ونور شمس بعد أن نفذ عملية عسكرية أسفرت عن خمسة شهداء وعدة إصابات واعتقال عدد من سكان المدينة والمخيمين.

وتعد هذه العملية الثانية على المدينة ومخيميها في أقل من أسبوع، حيث جرى خلالها مداهمة عشرات المنازل في المدينة ومخيمي المدينة (طولكرم ونور شمس)، فيما تم احتجاز العشرات من الفلسطينيين، وبعد تحقيق ميداني مطول تم الإفراج عن عدد منهم ومنعوا من العودة إلى منازلهم”.

ورافقت عمليات التفتيش والاقتحام عمليات تدمير وتفجير وحرق للمنازل وتخريب لمئات المحال التجارية إلى جانب الاستمرار في تدمير واسع للبنى التحتية، فيما ردت مجموعات المقاومة بخوض اشتباكات وفجرت عبوات ناسفة متتالية في مخيمي المدينة.

واقال مواطنون، إن قوات الاحتلال تعمل على تكريس سياسة تفرّيغ المخيم من السكان من أجل استهداف مجموعات المقاومة داخل المخيم، وتسهيل القضاء عليهم.

ونزح المئات من سكان المخيمين إلى مساجد المدينة فيما اضطر عدد كبير منهم إلى المبيت عند أقاربهم في مناطق مختلفة من المدينة والقرى التابعة لها.

قد يعجبك ايضا