بعد غضب سعودي كبير.. الممثل العماني في “حياة الماعز” يخرج عن صمته

67

 

المرفا…قال الفنان العماني طالب محمد البلوشي، الذي شارك في فيلم “حياة_الماعز”، إنه “غير نادم” على المشاركة في العمل الذي أثار ضجة كبيرة وغضبا في السعودية، ولعب فيه دور سعودي يتعامل مع عامل هندي بمنتهى القسوة فيما يشبه الاستعباد.

وفي مقابلة مع “إذاعة هلا إف إم” العمانية أوضح البلوشي أن العمل الذي شارك فيه عمل كبير وجميل، مشيرا إلى أنه يطمح إلى الوصول إلى العالمية.

وقال البلوشي “أنا عمري اليوم 65 سنة، ما أعتقد في فنان لا يتمنى أن يصل للعالمية، أسعى لأصل لهوليوود”.

واتهم الممثل من وصفهم بالذباب الإلكتروني باستغلال العمل الفني لتحقيق “مآربهم الشخصية”.

“حياة الماعز” وبالإنجليزية “The Goat Life”، و “أدوجيفيثام” باللغة المالايامية، التي يتحدثها سكان ولاية كيرلا في الهند حيث ينحدر بطل القصة، هو اسم الفيلم المنبثق عن رواية للكاتب الهندي بنجامين، نشرت بعنوان “أيّام الماعز” عام 2008.

ولم تثر الضجة الأكبر حوله مع بداية عرض الفيلم في مارس، ولا مع إتاحته على منصة نتفليكس في يوليو الماضي، إلا أن صدور الترجمة العربية له في أغسطس الجاري، رفع من نسب مشاهدته في الدول العربية، وأطلق العنان لردود أفعال أوسع، جعلت الفيلم حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج العربي على مدى الأيام الماضية.

وانتقد البعض الممثل العماني لقبوله المشاركة في العمل.

وبالإضافة إلى نظام الكفالة السعودي، أثار الفيلم انتقادات واسعة لناحية ما وصف بالإساءة للعرب بشكل عام، ولشخصية الرجل البدوي السعودي، الذي تم تصويره على أنه “جشع قاس، بخيل ومحتال وقذر”، حيث يصف “نجيب” كفيله، الذي أدى دوره البلوشي، في إحدى المشاهد على أنه رجل “لم يلمس الماء جسده منذ سنوات، نتن يستحم ببوله وعرقه”، وهو ما وصف بأنه تنميط مسيء للبدو والعرب بشكل عام، وأثار انتقادات للبلوشي نفسه ولقبوله “الدور المسيء”.

قد يعجبك ايضا