شحادة :يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية

26

المرفأ ..بدأ وزير دولة للشؤون الاقتصادية مهند شحادة، سلسلة لقاءات مع ممثلين عن القطاعات الاقتصادية التي تضمنتها محركات رؤية التحديث الاقتصادي، في إطار المتابعة لمخرجات الخلوة الاقتصادية التي عقدتها الحكومة للوزراء والأمناء العامين ووحدات متابعة الأداء الحكومي يوم السبت الماضي.

والتقى الوزير شحادة، ممثلين عن قطاع النقل والخدمات اللوجستية من القطاعين العام والخاص، اليوم الاثنين في دار رئاسة الوزراء، بحضور وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، للوقوف على أبرز الأولويات والبرامج التي تم تنفيذها وسيجري العمل على تنفيذها في الأعوام المقبلة ضمن الرؤية الاقتصادية.

وأكد الوزير شحادة أن رؤية التحديث الاقتصادي هي مشروع تحديثي للأردن عابر للحكومات، مشيراً إلى ضرورة استكمال الخطة التنفيذية للرؤية وضمان استمرار العمل على تحقيق أهدافها، بما ينعكس إيجاباً على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

وشدد على أهمية العلاقة التشاركية بين الحكومة والقطاع الخاص، في ضمان تنفيذ البرنامج التنفيذي للرؤية الاقتصادية بجميع محركاتها، لافتاً إلى أن الإرادة موجودة لتنفيذ ما ورد في البرنامج بشكل فعّال لتحقيق الأهداف المشتركة.

وعلى صعيد متصل، التقى الوزير شحادة ممثلين عن قطاع الحماية والرعاية الاجتماعية، بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى.

وقال الوزير شحادة إن قطاع الحماية والرعاية الاجتماعية تم إضافته سابقاً على محركات رؤية التحديث الاقتصادي بتوجيه ملكي سامي؛ لما له من أثر مباشر على حياة المواطنين.

وأكد أن الحكومة تتطلع لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، وممثلي المجتمع المدني الذين ساهموا في وضع رؤية التحديث الاقتصادي التي تتضمن ثمانية محركات وهي الاستثمار، والصناعات عالية القيمة، والخدمات المستقبلية، والأردن وجهة عالمية، والريادة والإبداع، والموارد المستدامة، وبيئة مستدامة، ونوعية الحياة.

وحضر اللقاءين أمين عام وزارة النقل بالوكالة المهندس أسامة الكرادشة، وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، وموظفو وحدة متابعة الأداء الحكومي في رئاسة الوزراء.

Economic Modernisation Vision – رؤية التحديث الاقتصادي

قد يعجبك ايضا