بحث التعاون بين “تنمية المهارات” وسلطة العقبة

17

المرفا

بحثت رئيسة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري خلال لقائها اليوم الأحد، مفوض الريادة والشباب في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي، التعاون في مجالات التدريب والتعليم المهني والتقني.

وأكدت الفاعوري التعاون مع السلطة في جميع المجالات ذات الصلة بعمل الهيئة ومن بينها مشاريع التدريب ورخص المهن، واعتماد مزودي التدريب، ودراسة سوق العمل في العقبة وتحديد أولوياته، سيما في ظل الاقتصاد التنافسي وتحسين جودة ومخرجات العملية التدريبية.
من جهته، قال الكباريتي إن السلطة معنية بتنمية وتطوير المهارات المهنية لأبناء وبنات المحافظة، بما يلبي حاجة القطاع الخاص من الأيدي العاملة المدربة ضمن مجالات يحتاجها سوق العمل، ما يسهم في الحد من معدلات البطالة.
وأشار إلى أن السلطة أطلقت استراتيجيتها للأعوام 2024 – 2028، بهدف جعل العقبة وجهة عالمية متكاملة للسياحة والتجارة والاستثمار، ما يستوجب تنمية الموارد البشرية على قاعدة زيادة كم ونوع التدريب المهني والتقني وبما يؤدي بالنتيجة إلى تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.
واتفق الجانبان على استدامة التنسيق، وتبادل الدراسات والتقارير ذات الصلة بالشأن مدار البحث، والمضي في إعداد خطة عمل مشتركة يمكن أن تقود إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين في أقرب فرصة ممكنة.

قد يعجبك ايضا