نظمت بدعم من هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية بالشراكة مع جناح دولة الإمارات.. معرض الفرس بالمغرب يكرم الفائزين بمسابقة الرسم

29

 

المرفأ…المغرب، 2 أكتوبر 2024
بالشراكة مع جناح دولة الإمارات العربية المتحدة وبدعم من هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية، كرم معرض الفرس بالمغرب الفائزين بمسابقة رسم الفرس ضمن فئتي (الرسم بالرصاص والفحم، الرسم بالفنيليك والاكريليك)، وذلك ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة التي تقام برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة وتستمر حتى 6 أكتوبر الجاري.

حضر التكريم، وسعادة محمد أحمد الحربي، المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في هيئة أبوظبي للتراث، والدكتور الحبيب مرزاق مندوب جمعية معرض الفرس بالمغرب، وعدد من المسؤولين.

وشهدت المسابقة مشاركة 34 طالباً وطالبة من 6 مناطق مختلفة (الجديدة، القنيطرة، وزان، بولمان، بنسليمان، الرشيدية)، ومن ضمن الفئات العمرية من 13 إلى 17 عام، حيث تم تنفيذ الأعمال في موقع المعرض، وبإشراف ومتابعة لجنة التحكيم التي ضمت في عضويتها كل من (الفنان التشكيلي عبدالرحمن بنانه أستاذ المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء، الفنان التشكيلي والأكاديمي علي النظير).

وأسفرت نتائج المسابقة في فئة الرسم بالرصاص والفحم عن ذهاب المركز الأول إلى طه صلاح الدين، وفي المركز الثاني مروة سلمان، وفي المركز الثالث الآء بنغرابة، وحل رابعاً سفيان الزياني، ونالت المركز الخامس سعاد خضراوي.

وفي فئة فئة الرسم بالفنيليك والاكريليك، حصدت المركز الأول جوريا عامر، وفي المركز الثاني إلهام بوعدي، وفي المركز الثالث رضوان الطوب، وذهب المركز الرابع إلى جدوى موثوق، وفي المركز الخامس إيمان من الجديدة.

كما كرمت هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية كافة المشاركين في المسابقة على ما قدموه من أعمال مميزة تستحق التقدير، وحضورهم اللافت الذي جذب زوار المعرض والمؤسسات الإعلامية لمتابعة هذه المسابقة القيمة التي قدمت لوحات فنية مرتبطة بالفرس.

 

قد يعجبك ايضا