الأرشيف والمكتبة الوطنية» يشارك في «معرض الفرس» بالمغرب

20

 

المرفأ…..المغرب، 4 أكتوبر 2024
يشارك الأرشيف والمكتبة الوطنية ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض الفرس بمدينة الجديدة في المملكة المغربية، بمعرض للصور التاريخية والأفلام الوثائقية التي تؤكد العلاقات المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، واهتمام القيادة الرشيدة بالخيول العربية، بالإضافة إلى مكتبة تضم إصدارات مميزة بعدة لغات.

وقال حمد الكتبي، مشرف ركن الأرشيف والمكتبة الوطنية: إن المشاركة في فعاليات الدورة الخامسة عشرة من معرض الفرس تتضمن بانوراما متميزة من العناصر التي تعرض للمرة الأولى، والتي نصحب بها زوار المعرض برحلة ممتعة من خلال مجموعة مختارة بعناية فائقة لصور وفيديوهات تجسد العلاقات التاريخية لدولة الإمارات والمملكة المغربية، والروابط المتينة التي تجمع القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، والتي بدأت في عهد المغفور لهما -بإذن الله-الملك الحسن الثاني وأخيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي امتدت إلى يومنا هذا بجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأخيه جلالة الملك محمد الخامس، حفظهما الله.

وأضاف الكتبي: إن ركن الأرشيف والمكتبة الوطنية يقدم عدة فيديوهات توثق مواضيع متنوعة مرتبطة بالتراث الإماراتي والخيل العربي الموجود في الإمارات إلى جانب لقطات توضح مدى أهمية الخيل للإمارات وقيادتها الرشيدة.

ويمكن للزائر أيضاً الاطلاع على صور توثق تاريخ العلاقات الإماراتية المغربية، واهتمام قادة دولةالإمارات العربية المتحدة بالخيول والفروسية، وعلى مجموعة من المؤلفات والإصدارات الخاصة بالأرشيف والمكتبة الوطنية.

ويشار إلى أن جناح دولة الإمارات الذي تشارك فيه عدة جهات إماراتية، يقام بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية.

قد يعجبك ايضا