الجمعية الملكية تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول “التنوع الحيوي – مخطط الطبيعة للتكيف مع المناخ”.

22

المرفأ..عمان – الجمعية الملكية لحماية الطبيعة

استضافت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في الاكاديمية الملكية لحماية الطبيعة محمية غابات عجلون، مؤتمرًا إقليميًا حول “التنوع الحيوي – مخطط الطبيعة للتكيف مع المناخ”.

ويأتي المؤتمر ضمن إطار أنشطة الشبكة الإقليمية للتكيف مع تغير المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،و الذي أقيم بالشراكة بين الجمعية الملكية لحماية الطبيعة و مؤسسة هانز سيدل على مدى يومين في الاكاديمية.

يهدف المؤتمر الاقليمي، إلى تعزيز الفهم الشامل لدور التنوع الحيوي في التكيف مع تغير المناخ.
و جمع المؤتمر خبراء وصناع قرار وممارسين من المنظمات غير الحكومية البيئية والأوساط الأكاديمية والمجتمعات المحلية والمنظمات الدولية، من دول الاردن و فلسطين و سوريا و مصر و تونس و المغرب.

وناقش المشاركون، مجموعة واسعة من المواضيع الحيوية بما في ذلك التكيف القائم على النظم الإيكولوجية، وإدارة المناطق المحمية، ودمج التنوع البيولوجي في خطط التكيف الوطنية.

واختتم المؤتمر بدعوة من المشاركين إلى تعزيز الشراكات لتنفيذ استراتيجيات التكيف مع المناخ القائمة على التنوع الحيوي، وأكدوا على أهمية دمج النهج القائمة على العلم والتعاون بين القطاعات لحماية النظم البيئية للأجيال القادم. كما تم وضع خطة عمل تعاونية اقليمية شاملة للتنوع الحيوي و جهود التكيف مع المناخ.

قد يعجبك ايضا