جولف السعودية تواصل التزامها الاجتماعي بإطلاق مبادرة “الاحد الوردي” في بطولة أرامكو للفرق بشينزين

31

المرفأ….7 أكتوبر – شينزين، الصين: حققت سلسلة أرامكو المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة إنجازاً قد يكون “منقذاً للأرواح” في مدينة شينزين الصينية، من خلال إطلاق مبادرة “الأحد الوردي” لدعم شهر التوعية بسرطان الثدي، والتي ستتيح لمئات السيدات فرصة الاستفادة من فحوصات طبية خاصة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وشهدت البطولة، التي اختتمت أمس في ملعب ميشين هيلز في شينزين الصين، تحويل الحفرة رقم 16 إلى رمز للوعي بسرطان الثدي، حيث زُينت باللون الوردي في إطار مبادرة #PinkSunday “الأحد الوردي” التي نظمتها جولف السعودية.

جاءت هذه المبادرة ضمن التزام جولف السعودية الاجتماعي وكجزء من حملة #شاهد_الأثر ، التي تهدف إلى دعم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية على مستوى العالم.

وتضمنت المبادرة تبرع جولف السعودية ومركز Vista-SK الدولي الطبي بفحوصات ماموجرام للكشف عن سرطان الثدي مقابل كل “بيردي” أو “إيجل” حققته نجمات الجولة الأوروبية للسيدات (LET)، حيث تم التبرع بعشر فحوصات عن كل “بيردي” و25 فحصاً عن كل “إيجل”. هذه الفحوصات ستكون متاحه للنساء في شينزين بمركز Vista-SK الدولي الطبي، مما يوفر لهن فرصة الاستفادة من أحدث تقنيات الفحص الوقائي.

وبهذه المناسبة قال نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لجولف السعودية – الجهة المنظمة لسلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة إلى جانب الجمعية الصينية للجولف: “نحن سعداء للغاية بتمكننا من مغادرة شينزين بعد أن قمنا بترك أثر طويل الأمد يمكن أن يكون منقذًا للحياة بالنسبة للنساء المقيمات هنا الى جانب تعزيز رياضة الجولف ورفع مستوى لعبة السيدات وإلهام الجيل القادم من لاعبي الجولف الصينيين.

“وأضاف:”لا شك بأن دعم شهر التوعية بسرطان الثدي هو شيء ندرك مدى حماس لاعبات الجولة الأوروبية للسيدات له – ونحن كذلك. الى جانب شراكتنا مع فريق Vista-SK للاستفادة من المواهب الرائعة للاعبات الجولة الأوروبية للسيدات وإطلاق مبادرة إيجابية كهذه يعد وسيلة رائعة لإحياء ذكرى عطلة نهاية أسبوع رائعة للجولف النسائي هنا في شينزين – ولضمان استمرار تأثيرها خارج ملعب الجولف أيضًا.”

ويعد مركز Vista-SK الدولي الطبي مشروع مشترك بين مركز Vista الطبي في بكين وSK Healthcare في كوريا، حيث يقدمان معًا أنظمة إدارة طبية متقدمة ورعاية صحية تركز على الأسرة في شينزين.

وفي سياق متصل قال مايكل يم، المدير العام لمركز Vista-SK الدولي الطبي: “قدرتنا على تقديم هذا العدد الكبير من فحوصات الماموجرام سيكون لها تأثير كبير في مساعدتنا على اكتشاف العلامات المبكرة للسرطان لدى بعض النساء، أو حتى تقديم الاطمئنان للبعض الآخر. يتم تشخيص أكثر من مليوني امرأة بسرطان الثدي سنويًا، وإذا تمكنت إحدى هذه الفحوصات من اكتشاف علامات مبكرة للسرطان هنا في شينزين، فسيكون لذلك أثر لا يُقدر بثمن على حياة تلك المرأة نحن فخورون جدًا بأن نكون جزءًا من إرث قد ينقذ الأرواح.”

ومن جهتها، قالت أليكس أرمس، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات: “التوعية بسرطان الثدي هي قضية قريبة من قلوب الجميع في الجولة الأوروبية للسيدات. لقد أحبت لاعبات الجولف لدينا المشاركة في هذه المبادرة التي سمحت لمواهبهن بالمساهمة في تمكين الوصول إلى الفحوصات الوقائية، والتي قد تكون سببًا في إنقاذ حياة، حتى لبعض النساء اللاتي تابعن المنافسات هنا في شينزين خلال عطلة نهاية الأسبوع.”

وتختتم سلسلة بطولة أرامكو للفرق، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، جولتها الأخيرة لهذا الموسم في الرياض، المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر. ستواصل جولف السعودية من خلال هذا الحدث إحياء شهر التوعية بسرطان الثدي، ضمن رؤيتها المستمرة على مدار العام لدعم صحة ورفاهية المرأة من خلال الرياضة على الصعيدين العالمي والمحلي، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

في النسخة السابقة من بطولة الرياض، نُظمت “مسيرة الشريط الوردي” حول ملعب نادي الرياض للجولف، كجزء من دعم مبادرة التوعية بسرطان الثدي لشهر أكتوبر. تضمنت هذه الفعالية، التي أُطلق عليها اسم “سِرْ على الأثر” ، مشاركة المتفرجين والمسؤولين والحاملين واللاعبين في مسيرة لمسافة 2 كيلومتر داخل النادي، حيث تم التبرع بفحص وقائي للكشف عن سرطان الثدي لكل مسيرة مكتملة من قبل مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية.

قد يعجبك ايضا