وزيرة النقل تلتقي نقيب وأعضاء نقابة ملاحة الأردن

39
المرفأ…لتقت وزيرة النقل وسام التهتموني اليوم نقيب نقابة ملاحة الأردن الدكتور دريد محاسنة ومجلس إدارة النقابة وممثلي عدد من شركات الملاحة الأردنية، لبحث التحديات التي تواجه قطاع الملاحة وكيفية تطويره وزيادة التنافسية فيه.
وأكدت التهتموني أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف مواجهة التحديات خدمة للإقتصاد الوطني وتطوير القطاع الملاحة في الأردن.
وأبدت التهتموني ترحيبها بالتشاركية بين الوزارة والنقابة وممثلي الشركات العاملة في هذا القطاع مشيرة الى أهمية التعاون من أجل مواجهة التحديات التي يتعرض لها هذا القطاع في ظل التنافسية العالمية فيما يخص قضايا الشحن والملاحة.
وأكدت أنها ستدرس المطالب التي قدمتها النقابة وممثلي شركات الملاحة بهدف تذليل العقبات والتعاون من أجل حل أية مشكلة أو قضية تطرأ للعاملين في القطاع.
ومن جانبه رحب نقيب نقابة ملاحة الأردن الدكتور دريد محاسنة بروح التعاون الذي أبدته الوزيرة تجاه قضاياهم و الروح الإيجابية التي تتعامل بها الوزارة مع مطالب النقابة.
وخلال الإجتماع تم تقديم عرض تفصيلي لتأسيس النقابة و خطط التحديث التي تقوم بها النقابة في هذا القطاع.
وعرض أعضاء النقابة وممثلي الشركات موضوعات متعلقة بكيفية تطوير قطاع الملاحة والتحديات التي تواجه القطاع من حيث زيادة الواردات والمنافسة العالمية.
كما تحدثوا عن تطوير الموانىء والتحديات التشغيلية المختلفة وكيفية تعزيز العلاقات التجارية بالدول المحيطة.

قد يعجبك ايضا