السجن 12 عاما لمواطن بتهمة الشروع بالقتل على خلفية إطلاق النار على قريب له في عمان

29
المرفأ….أيدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الجنايات الكبرى يقضي بسجن رجل 12 عاما بعد إدانته بتهمة الشروع في القتل على خلفية إطلاق النار على قريب له في عمان عام 2021. وأدانت محكمة الجنايات الكبرى المتهم بالتهمة المسنودة إليه بعد أن تأكدت أنه أطلق النار على الضحية من مسدس، وحكمت عليه بالسجن 20 عاما بتهمة الشروع في القتل.
 لكن المحكمة قررت تخفيف عقوبة السجن إلى 12 عاما لأن الضحية أسقط التهم الموجهة للمتهم. وفي تفاصيل القضية  فقد كان الضحية يركب مركبة والده قبل يوم واحد من الحادث وقاد سيارته بالقرب من المتهم. وبسبب خصومة قديمة، أوقف المتهم الضحية وأجبره على الخروج من مركبته وطلب منه عدم القدوم إلى منطقته.
وفي اليوم التالي، قاد الضحية مركبته مرة أخرى في منطقة إقامة المتهم، عندها سحب المتهم مسدسا وأطلق عدة طلقات على مركبة الضحية فأصابته إحدى الرصاصات في صدره. وتم نقل المصاب إلى مستشفى قريب وكان في حالة حرجة، لكنه نجا من حادث إطلاق النار بعد خضوعه لعدة عمليات جراحية.
وبعد صدور الحكم، اعترض المتهم عليه من خلال محاميه بحجة أن “المحكمة اعتمدت على أدلة ضعيفة”، كما زعم المحامي أن المحكمة اعتمدت على أقوال متناقضة لبعض الشهود. من جهته، طلب النائب العام لمحكمة الجنايات الكبرى من محكمة التمييز تأييد حكم الحكم بالسجن 12 عامًا.
وقضت محكمة التمييز بأن إجراءات محكمة الجنايات الكبرى كانت دقيقة وأن المتهم قد نال العقوبة المناسبة.

قد يعجبك ايضا