غرفة صناعة الأردن: توقع مذكرة تفاهم لدعم تنافسية الصناعة المحلية

36
المرفأ…وقعت غرفة صناعة الأردن واللجنة الدولية للابتكار الصناعي، التابعة للجمعية الصينية الدولية لتعزيز العلوم والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم تهدف لإنشاء منصة جديدة مشتركة للتكنولوجيا الدولية والتعاون الصناعي و تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي.
وقال نائب رئيس الغرفة، محمد الجيطان، في بيان الاثنين، إن توقيع المذكرة يأتي ضمن جهود تعزيز التشاركية وتبادل المعارف في الصناعات العلمية والتكنولوجية مع مختلف الجهات المحلية والدولية، مشيراً إلى مضي الغرفة قدما في بذل الجهود في تطوير وتحسين الصناعة المحلية وبما ينعكس على زيادة ودعم التنفاسية في الأسواق المحلية و الخارجية.
وأضاف الجيطان أن مذكرة التفاهم تُعد خطوة في تعزيز التعاون ورفع القدرات في مجالات الطاقة و المياه والاستدامة والابتكار وتكنولوجيا المعومات، والاستفادة من الخبرات الصينية بهذا المجال.
بدوره، أشار ممثل قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية في الغرفة المهندس علاء أبو خزنة، إلى أهمية التعاون والاستفادة من الخبرات المتوفرة عند الجانب الصيني والعمل على تطوير المناطق والتجمعات الصناعية في الأردن والتي تعتبر بحاجة إلى تطوير في مجال البنية التحتية و معالجة المياه العادمة وبما ينعكس إلى تحسين الخدمات المقدمة فيها والتخلص من المشاكل التي تواجهها

قد يعجبك ايضا