اقتصاديون: الزيارات الميدانيَّة للحكومة الاردنية تعزز ثقة المستثمرين والقطاع الخاص

49

المرفأ…اجمع خبراء اقتصاديون ان الزيارات الميدانيَّة التي تقوم بها الحكومة تماشيا مع توجيهات جلالة الملك باستمرار للحكومات مشاركة المواطنين اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والتماس معهم بشكل مباشر.

ولفت الخبراء في احاديث أن الحكومة وضعت قواعد لعملها من اليوم الأول من خلال انتهاج اسلوب الخروج الى أرض الميدان والتشاركية بينها وبين المجالس والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وكان مجلس الوزراء، الثُّلاثاء، عقد أولى جلساته في المحافظات، وذلك في محافظة الكرك.

وكان رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان قد أعلن في أولى جلسات المجلس، عقب تشكيل الحكومة أنَّ مجلس الوزراء سيعقد جلسة للمجلس مرة كلَّ شهر في المحافظات، بالإضافة للزيارات الميدانيَّة الأسبوعيَّة التي يُجريها رئيس الوزراء إلى مناطق المملكة.

وقال الخبير الاقتصادي حسام عايش ان توجيهات جلالة الملك باستمرار للحكومات مشاركة المواطنين اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والتعرف على قضاياهم والتعرف على مشكلاتهم بشكل مباشر.

ولفت عايش الى ان الحكومة تقوم بزيارات خارجية الى المحافظات حيث يجب أن يتغير شكل هذه الزيارات وأن تكون اكثر إنتاجية من خلال التواصل المباشر مع المواطنين.

واشار عايش الى ان هذه الحكومة تضع قواعد لعملها من اليوم الأول من خلال انتهاج اسلوب الخروج الى أرض الميدان حيث انها تعمل على تكريس فكرة انها موجودة.

وبين عايش ان هذه الزيارات ستعطي المسؤولين من رئيس الوزراء والوزراء القدرة على الإجابة عن جملة من التساؤلات والاستفسارات والتعرف على نقاط القوة والضعف بعملها التنفيذي.

ولفت عايش الى ان هذه الزيارات وما ينتج عنها من تحسين وتطوير الخدمات تقلل من الهجرة الى عمان وتقلل من الازدحامات في المدن الرئيسية اضافة الى ان النشاط الاقتصادي سيعود بالفائدة على كثير من فئات المجتمع.

وقال الخبير الاقتصادي والمالي زياد الرفاتي ان رئيس الوزراء أعلن بعد التشكيل الحكومي الجديد وتنفيذا للتوجيهات الملكية في كتاب التكليف السامي بالخروج الى الميدان أنه سيتم عقد اجتماعات شهرية لمجلس الوزراء في المحافظات، وقد ترجم ذلك على أرض الواقع باجتماع المجلس في محافظة الكرك الثلاثاء لتكون البداية ومواصلة الجولات الاسبوعية التفقدية للدوائر والمؤسسات الحكومية و بدأت في دائرة الأراضي والمساحة الأحد الماضي للوقوف على واقع العمل والتحول الرقمي في سبيل تسهيل وتبسيط وتسريع الاجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين وتط?ير العمل فيها.

قد يعجبك ايضا