نقابة المهندسين الأردنيين تعلن عن مؤتمر التعدين الأردني الدولي العاشر في ديسمبر 2024

22

 

المرفأ…عمّان – الأردن، تحت رعاية نقابة المهندسين الأردنيين / شعبة هندسة المناجم والتعدين، سيُعقد مؤتمر التعدين الأردني الدولي العاشر تحت عنوان “التعدين والطاقة – رؤية استراتيجية وتنمية مستدامة” في فندق الرويال بالعاصمة الأردنية عمّان، يومي 7 و8 ديسمبر 2024.

يترأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس صالح الغويري، الذي أعرب عن أهمية المؤتمر في تعزيز التكامل والتعاون في مجالي التعدين والطاقة، ودعم الاستثمار في هذه القطاعات الحيوية. وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى الخروج بتوصيات هامة قابلة للتنفيذ من شأنها النهوض بالقطاعين وجذب المزيد من الاستثمارات. ويأتي هذا المؤتمر ضمن سلسلة من المؤتمرات التي تعقدها النقابة بشكل دوري كل ثلاث سنوات، بهدف تشجيع القطاع العام وتعزيز دور الأردن كمركز إقليمي لتطوير وتنمية قطاعي التعدين والطاقة.

ويدعو المؤتمر أصحاب الاختصاص والخبراء المحليين والإقليميين والدوليين للمشاركة، وتقديم أوراق عمل أو عرض حالات دراسية تتعلق بمحاور المؤتمر التي تشمل مجالات متعددة تتعلق بالتعدين والطاقة، بالإضافة إلى القوانين والتشريعات، والتكنولوجيا الحديثة، والطاقة المتجددة، وغيرها.

محاور المؤتمر تشمل: التعدين، الهندسة الجيولوجية والهندسة الجيوتقنية، المياه والبيئة، التشريعات والقوانين الناظمة وأثرها على الاستثمار، النفط والغاز والصخر الزيتي، التقنيات الحديثة، الطاقة المتجددة والخضراء (التحديات والفرص)، إدارة وتخفيف مخاطر الكوارث والزلازل.

كما سيرافق المؤتمر معرض للشركات العاملة في قطاعي التعدين والطاقة، مما يوفر فرصة للشركات المحلية والدولية لعرض منتجاتها وخدماتها والتواصل مع أصحاب القرار والخبراء في هذه المجالات.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع المؤتمر: https://www.jeaconf.org/jimc
البريد الإلكتروني: Jimc@JEA.ORG.JO
الهاتف الأرضي: +962 6 5000900
هاتف: +962796646863

رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر
المهندس صالح الغويري – 0798818515

قد يعجبك ايضا