رئيس مجلس محافظة : تسعة ملايين دينار موازنة مجلس محافظة مادبا

9

المرفأ…قال رئيس مجلس محافظة مادبا سالم الهروط ان المجلس أقر الموازنة الرأسمالية للمحافظة بقيمة 9 ملايين دينار، تشمل مختلف القطاعات في المحافظة للإنفاق على المشاريع بشقيها الخدمي والتنموي.

واضاف الهروط ان اقرار الموازنة بعد اعدادها من قبل المجلس التنفيذي في المحافظة والتي بنيت وفق دليل الاحتياجات والاولويات ونسب الانجاز للمشاريع في السنوات السابقة، مشيرا ان المشاريع التنموية وصلت حصتها من الموازنة 40 بالمئة وفق القانون.

وبين ان الموازنة ركزت على انشاء البنى التحتية في المحافظة وفي مقدمتها انشاء مبنى للمحافظة والحفاظ على المواقع الاثرية وصيانتها وتنفيذ جداريات فسيفسائية ولوحات ارشادية فسيفسائية لاضفاء الطابع الجمالي على مادبا مدينة الفسيفساء اضافة الى مخصصات لبلديات المحافظة والاشغال العامة من اجل فتح وتعبيد الشوارع وانشاء القاعات لخدمة ابناء المحافظة في مختلف المناطق.

وحرصت موازنة محافظة مادبا على الاستمرار بدعم تدريس الطلبة في معهد الفسيفساء والاستمرار في تشغيل الشباب في المناطق النائية وذوي الاعاقة على حرفة الفسيفساء التي تتميز بها مادبا من اجل تمكين الشباب وتأهيلهم من خلال تخصيص مبالغ كافية لدائرة الاثار العامة/ معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم، كما تم رصد مخصصات لمؤسسة التدريب المهني لتدريب وتشغيل الشباب وشراء معدات للمشاغل في المؤسسة.

وبين الهروط ان القطاع الزراعي كان حاضرا في موازنة المحافظة من خلال رصد مبالغ لحفر آبار تجميع المياه للمواطنين وتمكين المزارعين من خلال تنفيذ مشاريع تعزيز الانتاجية والمطابخ الانتاجية وتمكين المرأة وانشاء البيوت البلاستيكية.

وتضمنت الموازنة رصد مبالغ مالية مجزية من اجل ايصال خدمات المياه للتجمعات السكانية التي تقع خارج التنظيم في المحافظة ووضع حد لمعاناتهم وبذلك تمكين وصول المياه لمنازلهم، كما تضمن الموازنة رصد مبالغ مالية من اجل صيانة المدارس وزيادة الغرف الصفية وعمل مظلات لساحات المدارس، دون ان تتضمن انشاء مدراس نظرا لكلفتها العالية ويصعب تغطيتها من موازنة المحافظة.

واوضح الهروط ان الموازنة ركزت على صيانة المراكز الصحية في المحافظة وتوسعتها وتزويد مستشفيي النديم والاميرة سلمى الحكوميين بالاجهزة الطبية اللازمة لتحسين الخدمات الصحية لابناء المحافظة فيما كانت حصة التنمية الاجتماعية رصد مخصصات للاغاثة الطارئة ودعم الجمعيات الخيرية.

ورصدت موازنة محافظة مادبا هذا العام وفق الهروط مخصصات لتغيير ارضية ملعب مدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب وحسب مواصفات الاتحاد الاردني لكرة القدم اضافة الى مخصصات لدعم الاندية الرياضية في المحافظة.

وبين الهروط انه تم رصد مخصصات من اجل صيانة مساجد المحافظة وتركيب انظمة طاقة شمسية لها وفرش بعض المساجد التي بحاجة الى فرش، اضافة الى دعم تنفيذ انشطة ثقافية من خلال وزارة الثقافة

قد يعجبك ايضا