3 مليار ريال حجم التبادل التجاري بين المملكة السعودية وقطر

29

شباب أعمال الشرقية يبدؤون زيارتهم إلى قطر الأحد المقبل

المرفأ…الدمام – سميرة القطان

يبدأ وفد مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية في رحلة عملية إلى دولة قطر الشقيقة، حيث تنطلق يوم الأحد 27 أكتوبر، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2024.
وأكد رئيس المجلس عبدالرحمن بن عبدالمحسن العفالق بأن الرحلة تأتي ضمن برنامج عمل المجلس وفق خطته للعام الجاري، وتهدف إلى التعرف على المُمكنات الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي يستطيع رواد الأعمال السعوديين الاستفادة منها بالشراكة مع نظرائهم في دولة قطر، وتعزيز أوجه الشراكة الاقتصادية بين البلدين، مُشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وقطر ارتفع بنسبة 93.86% عام 2023 مُقارنة بعام 2022 ، بقيمة تتجاوز 5.3 مليار ريال سعودي.
ومن المقرر أن يلتقي وفد المجلس عدداً من المسؤولين الحكوميين، كما تجمعهم لقاءات واجتماعات مع عدد من المستثمرين المحليين في قطاعات مختلفة، إضافة إلى اللقاءات مع رواد الأعمال في البلدين، إلى جانب زيارات ميدانية لعدد من الجهات والشركات.
وقال العفالق بأن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين رواد الأعمال السعوديين والقطريين في إطار التعاون المستمر الذي يسير وفق رؤية السعودية 2030، ورؤية قطر الوطنية 2030، وفتح الأبواب للمستثمرين الشباب، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية النوعية وتسليط الضوء على مبادرات المملكة والمحفزات التي تعتمدها بهدف جلب الاستثمارات الأجنبية، لافتاً إلى أن زيارة المجلس تسير وفق تطلع القيادة في البلدين نحو آفاق أعلى من التعاون المثمر.
وأكد العفالق على الدور الإيجابي والفعال الذي يلعبه مجلس الأعمال السعودي القطري في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مما يسهل التواصل مع الجهات والقطاعات الاقتصادية في قطر، مُبيناً أن مجلس شباب الأعمال جاء لأجل رفع مستوى الأداء لدى مؤسسات قطاع الأعمال في المنطقة بخاصة الشبابية منها، وأن مثل هذه الزيارات تستهدف تمكين الشباب من التعرف على الخبرات في مجالات التنمية الاقتصادية وأهم المُلتقيات والمعارض الاقتصادية في مختلف البلدان.
ويزور الوفد وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر، وغرفة تجارة وصناعة قطر، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبنك قطر للتنمية، وحاضنة قطر للأعمال، بالإضافة إلى وكالة ترويج الاستثمار في قطر.

قد يعجبك ايضا