الأميرة بسمة بنت علي تكرم المشاريع الريادية والزراعية الناجحة للسيدات والشباب

51

المرفأ…..كرمت سمو الأميرة بسمة بنت علي، اليوم الإثنين، وبدعم من منظمة ال FAO والبنك الاسلامي الاردني
المشاريع الريادية والزراعية ومشاريع تنمية المرأة الريفية الناجحة للسيدات والشباب في مقر مركز زها الثقافي في العاصمة عمان
واستعرض الشباب والسيدات مشاريعهم الناجحة والممولة من مؤسسة الإقراض الزراعي بعد تلقي التدريب والتأهيل من مركز زها الثقافي .
وقال مدير مؤسسة الإقراض الزراعي المهندس محمد دوجان البلاونة أن المؤسسة عملت على تقديم المشورة والتدريب بالإضافة للدعم المادي من خلال قروض حسنة لافتا إلى المساحة المشتركة بين الإقراض الزراعي ومركز زها المتمثلة في السعي لاستدامة المشاريع والتدريب والتأهيل للسيدات والشباب المبدعين.
وذكر أن نسبة النجاح تجاوزت ال 70 بالمئة من توفير فرص العمل والتمويل الموجه الذي سبقه التأهيل والتدريب
بدوره لفت ممثل منظمة الفاو المهندس نبيل العساف إلى مطالبة السيدات بتحويل القروض إلى منح لافتا الى تقديم الفاو المنح ل 120 سيدة في محافظة البلقاء.
وأكد على ضروة الشراكة وتكاتف الجهود لتحقيق التنمية الريفية أملا في تحويل الريف إلى منطقة قابلة للعيش المستدام
بدورها قالت المدير التنفيذي لمركز زها الثقافي رانيه صبيح أن اساس النجاح في المشاريع الريادية الشراكة بالجهود مع الإقراض الزراعي ومؤسسات القطاعين العام والخاص، حيث استطاع مركز زها الثقافي الوصول لكافة المحافظات ففي قطاع التعليم تم تأهيل 12 روضة وفي قطاع الصحة تم تأمين غرف ألعاب للأطفال في المستشفيات وركزت على رسالة مركز زها من خلال تقديم خدمات لائقة للمواطن توازي القطاع الخاص من خلال البرامج التي ترعى المواهب والريادة والابداع والابتكار .

قد يعجبك ايضا