وزير الثقافة يفتتح متحف الحياة البرلمانية المتنقل في العقبة

34

المرفأ…افتتح وزير الثقافة مصطفى الرواشدة، اليوم الأربعاء، متحف الحياة البرلمانية المتنقل في ساحة الثورة العربية الكبرى في مدينة العقبة، وذلك ضمن احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وأشار الرواشدة إلى أن “المتحف المتنقل” هو أحد مشاريع متحف الحياة البرلمانية التابع لوزارة الثقافة، مبينا أن المشروع جاء بهدف إشهار المتحف عبر نقل التجربة الموجودة في مبنى المتحف التاريخي ومحاكاتها في مختلف مناطق المملكة، وذلك عبر إتاحة الفرصة للمجتمع الأردني والسياح الأجانب للتعرّف على تاريخ المئة عام الأولى للدولة الأردنية بطريقة عرضٍ تُحاكي قاعات العرض في متحف الحياة البرلمانية.
وأضاف انه تمّ إطلاق المشروع من مدينة إربد ضمن احتفالات وزارة الثقافة بإربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022م، وأُقيم المشروع بعدها في معان والزرقاء، وقد لاقى المتحف المتنقل صدى إيجابيا من جميع من حضر الفعاليات.
وقال إن المتحف يعرض تاريخ الأردن السياسي والمراحل البرلمانية الأردنية والتشريعات الدستورية التي صدرت عنها منذ تأسيس الدولة والقوانين وعدد النواب، لافتا إلى أهمية المعرض في إتاحة الفرصة لأبناء الوطن والزوار للإطلاع على المراحل التاريخية التي مر بها الأردن.
وحضر الافتتاح محافظ العقبة خالد الحجاج، ونواب العقبة، ومفوضو سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، وعدد من المسؤولين.
–(بترا)

 

قد يعجبك ايضا