الاتحاد العراقي يحدد 5 آلاف تذكرة أردنية بمباراة العراق والنشامى

39

المرفأ…حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم، 5 آلاف تذكرة للجماهير الأردنية، التي ترغب في حضور مباراة منتخب بلادها أمام نظيره العراقي، على ملعب البصرة.

 

ويستضيف المنتخب العراقي النشامى، يوم 14 تشرين الثاني المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وأشار غالب الزاملي، المشرف العام على اللجنة الأمنية لمباراة العراق والأردن “الاتحاد العراقي قرر تخصيص 5 آلاف مقعد، وهي النسبة الدولية المحددة للضيوف الأردنيين”.

 

وأضاف في تصريحات أوردتها وكالة شفق المحلية “بدأنا من الآن توفير كافة التسهيلات للجمهور الأردني، بداية من المطار حتى وصولهم إلى الملعب”.

 

ونوه “الاتحادان العراقي والأردني اتفقا على كافة الجوانب التنظيمية للمباراة، بجانب اجتماع الاتحاد العراقي مع الروابط الجماهيرية لإخراج المباراة بشكل رائع”.

 

ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية برصيد ٧ نقاط، متقدماً بفارق الأهداف عن العراق، مقابل ١٠ لمنتخب كوريا الجنوبية المتصدر، و3 لكل من عُمان والكويت، ونقطتين لفلسطين.

 

وكان النشامى قبل الفوز على عمان ٤-٠ بالجولة الرابعة خسر أمام كوريا الجنوبية ٠-٢ بالجولة الثالثة، وفاز على فلسطين بنتيجة 3-1، في الجولة الثانية من التصفيات والتي شهدت أيضاً تعادل العراق مع الكويت سلبياً، وتفوق كوريا الجنوبية، بنتيجة 3-1 على عمان في مسقط.

 

وقبل ذلك شهدت الجولة الأولى فوز العراق على عُمان 1-0 في البصرة، وتعادل الأردن مع الكويت 1-1 في عمُان، وجمهورية كوريا مع فلسطين 0-0 في سيؤول.

 

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

قد يعجبك ايضا