الصفدي يؤكد لنظيره الإيراني رفض الأردن أن يكون ساحة صراع ويدعو للحوار لحل الملف النووي

4٬291

المرفأ- أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية الإيراني الدكتور عباس عراقجي، بحثا خلاله عددًا من القضايا الثنائية والتطورات الإقليمية.
وتناول الوزيران مستجدات الملف النووي الإيراني، حيث أكد الصفدي ضرورة اعتماد الدبلوماسية والحوار سبيلاً لحل الملف، مشددًا على دعم المملكة لجميع الجهود الهادفة إلى خفض التصعيد وإنهاء التوتر وتحقيق التهدئة في المنطقة.
وجدد الصفدي موقف الأردن الثابت الرافض لأي خرق لسيادة الدول، وضرورة احترام القانون الدولي، مؤكدًا أن المملكة لن تكون ساحة حرب في أي صراع إقليمي أو منطلقًا لأي عمل عسكري ضد إيران، ولن تسمح لأي جهة بخرق أجوائها أو تهديد أمنها وسلامة مواطنيها، وستتصدى بكل إمكاناتها لأي محاولة للمساس بسيادتها الجوية.
من جانبه، ثمّن وزير الخارجية الإيراني مواقف الأردن وجهوده في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، حيث اتفق الوزيران على استمرار التواصل والتشاور بشأن التطورات الإقليمية والجهود الدبلوماسية المبذولة لخفض التوتر وتفعيل الحوار.
إذا حاب أقدّم لك عنوانًا أقصر أو صيغة عاجلة/مختصرة للنشرات خبرني فورًا.

قد يعجبك ايضا