بمراسم وداع رسمية.. انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين نحو الديار المقدسة..صور

5٬730

 

المرفأ- عمان – مدينة حجاج الجيزة

المرفأ- ودّع الأردن، اليوم الأربعاء، أولى قوافل الحجاج الأردنيين المتوجهة إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث انطلقت الحافلات من مدينة الحجاج في لواء الجيزة، إيذاناً ببدء موسم التفويج الرسمي لحجاج البر.

توجيهات إيمانية وخطط متكاملة

خلال رعاية حفل الوداع، أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، أن الوزارة سخرت كافة إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى:

خطة شاملة: تغطي الرحلة من المغادرة وحتى العودة لضمان راحة الحجاج.

رسالة الحاج: دعا الحجاج ليكونوا خير سفراء للأردن، متمثلين بقيم الصبر والتقوى وحسن الخلق في “رحلة العمر”.

إشادة بالجهود السعودية: ثمن الخلايلة الدور الكبير للملكة العربية السعودية في رعاية ضيوف الرحمن وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

تسهيلات وإجراءات التفويج

من جانبه، أعرب السفير السعودي لدى المملكة، الأمير منصور بن خالد آل سعود، عن اعتزاز بلاده بخدمة الحجاج وتوفير سبل الراحة والأمن لهم، مؤكداً جاهزية كافة المنافذ والخدمات لاستقبال الوفود الإيمانية.

تفاصيل الرحلة:

المسار: الانطلاق عبر منفذ حدود المدورة باتجاه المدينة المنورة أولاً، ثم التوجه لاحقاً إلى مكة المكرمة.

الجدول الزمني: تستمر عمليات تفويج حجاج البر على مدار اليومين المقبلين لاستكمال مغادرة كافة القوافل.

حضور رسمي واسع

شهد حفل الوداع حضوراً رفيع المستوى ضم مفتي عام المملكة، ومتصرف لواء الجيزة، ورئيس لجنتها البلدية، ومدير عام دائرة الحج والعمرة، إلى جانب عدد من النواب والمسؤولين ووجهاء المنطقة، الذين شاركوا الحجاج لحظات الانطلاق بالدعوات والأمنيات برحلة ميسرة وعودة سالمة.

قد يعجبك ايضا